“خلي بالك”.. تحذيرات جديدة من الأرصاد حول حالة الطقس اليوم الأحد في البلاد

وجهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية تحذيرات عاجلة جديدة عن حالة الطقس اليوم الأحد بسبب الظواهر الجوية المتوقعة التي تضرب على البلاد خلال الفترة  المقبلة، خاصة أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتقلبات جوية وأمطار غزيرة؛ لذا شددت الأرصاد على المواطنين بضرورة توخي الحذر حيث يتوقع خبراء الهيئة سقوط أمطار تصل لرعدية على بعض المناطق مصحوبة بحبات البرد، وتصل الرياح إلى حد العواصف ببعض المناطق.

تحذيرات بسبب حالة الطقس اليوم الأحد

ووفقاً لما كشف عنه الأرصاد، فإنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من البرودة الشديدة على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، وجنوب البلاد، ووسط سيناء.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد البلاد بداية من اليوم الأحد حالة من سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الدلتا السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، ودمياط،ثم متوسطة على متفرقة من القاهرة الكبرى، وجنوب الدلتا الغربية، المنوفية، الدقهلية، الشرقية، على فترات متقطعة.

الظواهر الجوية

كما حذرت الأرصاد من الظواهر الجوية التي تحدث الثوم والتي تكون من أبرزها  نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية، مدن القناة، وشمال الصعيد في ظل حالة عدم الاستقرار وتقلبات الحالة الجوية العنيفة التي تضرب البلاد خلال الفترة المقبلة في  منخفض جوي جديد,