احذر تناولها .. 4 أجزاء في الدجاجة تحتوي سموما قاتلة

الكثير من الناس يفضلون تناول اللحوم البيضاء علي اللحوم الحمراء فهي سهلة الهضم ومذاقه رائع ، ولا يضر الجسم شئ من تناولها عكس اللحوم الحمراء فإن الإكثار من تناولها يعرضك لأخطار كثيرة ، كذلك يفض الناس تناول الدجاج عند رغبتهم في عمل نظام غذائي ينقص من وزنهم بطريقة صحية ، وتتنوع طرق طهي الدجاج البعض يفضلهم مسلوقة وهي الأكثر صحية ، والأخر يفضلها مشوية ، لكننا في مقالنا هذا لن نتحدث عن طرق طهي الدجاج المختلفة بل عن الأجزاء التي تحتوي علي سموم داخل الدجاجة ويحذر علينا تناولها كما يلي .

 

 

– أربعة أجزاء ضارة من الدجاج تناولها يسبب أمراض قاتلة كالسرطان تعرف عليها : 

1- الذيل : إن منطقة الذيل في الدجاجة تحتوي علي الكثير من الطفيليات والبكتيريا،وهي بطبيعة الحال مصدر وسبب أساسى فى الإصابة بكثير من أمراض المعدة والجهاز الهضمى، لذا احذر من تناولها .

2- الرئة : حتي مع طهي الدجاجة في درجة حرارة عالية فإن رئة الدجاج تحتوي علي بكتيريا لا يمكن التخلص منها نهائيا ، وفقا للعديد من الدراسات التي أجريت في هذا الشأن والتي أفادت بأن تناول رئة الدجاج تسبب الكثير من المشاكل الصحية للإنسان .

3- الرأس : تناول رأس الدجاجة يتسبب بأمراض خطيرة جدا لن تتخيلها منها الأورام السرطانية وذلك لاحتوائه علي كثير من السموم ، حيث أن مربي الدجاج يقومون بحق الدجاج في منطقة الرأس أو جناحه بهرمون “الستيرويد” وهو المسئول عن إزدياد وزن الدجاجة بشكل غير طبيعى، ويعتبر هذا الهرمون عن الإصابة بأمراض مثل السرطان والقرح، واضطرابات الهرمونات عند النساء ، وقد يصل إلى الإصابة بالعقم .

4- الجلد : يحتوي علي دون كثيرة مسبب سعرات حرارية عالية وبكتيريا وطفيليات ، لا تقتلها الحرارة العالية حيث تعمل هذه البكتيريا علي الإصابة بسرطان المعدة والدم إضافة إلي  الإصابة بأمراض السمنة و القلب حيث يزيد من نسبة الكوليسترول في الدم، ويزيد من فرص الإصابة بالجلطات.