لن تصدق اسعار العملات المعدنية القديمة في نهاية عام 2021 فهل يبلغ سعرها الآلاف ولماذا؟

اسعار العملات المعدنية القديمة، وهي محل جذب للملايين العاشقين للتراث، إذ أنها تجذب الكثير والكثير من الفئات المختلفة وذلك بهدف البيع لربح ثروة مالية كبيرة أو بهدف الاقتناء، ومن المعروف أن سوق بيع العملات من الأمور المربحة والبعض يفضل الاحتفاظ بقا لندرها ولأنها عملات أثرية نادرة.

لن تصدق اسعار العملات المعدنية القديمة

وتختلف قيمة أسعار العملات القديمة بناء على عوامل عديدة، وهذه العوامل هي التي تتحكم ف أسعار هذه العملات القديمة ومنها:

  • المادة التي صنعت منها العملة سواء (فضة أو نحاس أو ذهب)
  • ندرة العملة
  • السنة التي تم إصدار العملة فيها
  • حالتها متهالكة أم جيدة

ومن هذه العملات النادرة، ريال الملك فاروق وهي عملة أصدرت بشكل محدود وهي من الذهب الخالص، وإذا أصبح وزن الريال 28جم تصل يمتها لـ 2000 جنية، ويصل سعر الجرام عيار 21فيها إلى 810 جنيه، الجنية الذهب وفي حال تواجده من عصر قديم تقدر قيمته بـ 6480جنية لقيمته الذهبية، وعملة (1مليم) يمكن لمالكها بيعها بـ 11 ألف جنية، ويصل سعر عملة الـ 50 قرش المعدنية إلى 5000 جنية، وتعتبر عملة السلطان فؤاد الأول وهي الريال من أندر العملات التي صنعت من الفضة ويقدر سعرها في المزادات العالمية ب100ألف دولار.

الهوس ببيع العملات القديمة

كل يوم  يتم الكشف عن العديد من الأسرار حول هذه الصفقة الشعبية، فضلاً عن أهمية بعض العملات القديمة التي تتجاوز أسعارها الحدود المنطقية، وشهدت أسعار بعض العملات ارتفاعاً ملحوظاً لأن سعر تداول عملة الجنية أبو جملين يتراوح بين 100 ألف ومليون جنيه.

في الآونة الأخيرة، استأنفت مجموعة من هواة جمع العملات المعدنية المصرية القديمة بنجاح طلبهم على العملات المصرية القديمة من خلال المزايدة على موقع ويب مخصص لبيع العملات القديمة.