نهاية العالم ! الكشف عن موعد موت الشمس الذي يتسبب في تدمير كوكب الارض

كثرت الأحاديث في الفترة الأخيرة عن قرب انتهاء العالم وأن أرضنا ستتعرض للهلاك في القريب العاجل لامحالة،  واليوم يتفق الكثير من علماء الفلك على أن الشمس في طريقهاللهلاك،  حيث تشير إحدى الدراسات العلمية الحديثة إلى أن البشر جميعهم سيموتون قبل وقت من موت الشمس.

تفاصيل يكشفها بعض العلماء حول موت الشمس

وفقًا لدراسة حديثة أجراها بعض من علماء الفلك حول العالم، تم نشرها في مجلة Nature Astronomy،  تشير الدراسة إلى أن الشمس “ستموت” في غضون 10 مليارات سنة تقريبا مثل الشمس تبدأ في الهلاك أو الموت كما يذكر علماء الفلك عندما تحرق كل وقود الهيدروجين المخزون لديها، وعند وصولها لتلك المرحلة تتمدد بشكل كبير إلى أن تصبح نوعاً كبيراً من النجوم يسمى العملاق الأحمر.

ويعتقد العلماء أن هذه المرحلة ستحدث لشمسنا حيث من المتوقع أن تتوسع الشمس كثيرا  في غضون خمسة مليارات سنة،  لدرجة أنها ستبتلع كوكب المريخ والأرض أثناء تحولها.

تنبؤات تشير بموت البشر قبل موت الشمس

تشير بعض التنبؤات إلى أنه سوف يموت البشر قبل موت الشمس بوقت كبير، إلا إذا وجدوا طريقة لمغادرة كوكب الأرض  والعيش في مكان آخر، كما تشير دراسة قام بإجرائها فريق دولي من أمهر علماء الفلك، أنه من المتوقع أن تصبح الشمس أكثر سطوعا بنسبة 10% بعد كل مليار سنة، وهذا لم يشكل أي من المشكلات الرئيسية للحياة على سطح الأرض.

ولكن هذه الزيادة في السطوع من الممكن أن تنهي الحياة على الأرض بشكل ما، حيث تؤدي إلى تبخر المحيطات، وفي فترة ما سيبدو كوكب الأرض مثل كوكب الزهرة ، محبوس في جو خانق من غاز ثاني أكسيد الكربون.