خرائط سقوط الأمطار خلال 3 أيام .. مركز التنبؤ بالفيضانات يحذِّر المواطنين من حالة الطقس

تشهد الفترة الحالية حالة من الطقس السئ والأجواء غير مستقرة هذه الأيام، ودائم التغير، فمرة تأتي رياح شديدة على جميع أنحاء البلاد ومرة أمطار شديدة ومرة رياح مصحوبة بأمطار وأتربة مع عواصف، والجدير بالذكر أن الأرصاد الجوية تقوم بالتنبؤ بالطقس يوميًا وتقوم بعرضه على المواطنين، كما أن مركز التنبؤ بالفيضانات داخل قطاع التخطيط بوزارة الري ينشر خرائط سقوط الأمطار كل ثلاث أيام.

خرائط سقوط الأمطار

قام مركز التنبؤ بالفيضانات بتحديد خرائط سقوط الأمطار في أنحاء البلاد، وحددت الخرائط في الفترة ما بين السادس عشر من ديسمبر وحتى الثامن عشر من شهر ديسمبر 2021، وجاءت أماكن الأمطار كالتالي:

  • أماكن سقوط الأمطار يوم الخميس، محتمل أن تسقط الأمطار من أمطار خفيفة إلى متوسطة وذلك على مطروح وتقل شدتها ناحية الشرق على مناطق شمال سيناء وشمال الدلتا.
  • أماكن سقوط الأمطار يوم الجمعة، محتمل سقوط أمطار خفيفة جدًا على محافظات الوجه البحري وعلى شمال سيناء وكذلك على طول السواحل الشمالية.
  • أماكن سقوط الأمطار يوم السبت خفيفة جدًا، ومحتمل أن تسقط أمطار خفيفة للغاية على طول السواحل الشمالية.

خرائط سقوط الأمطار خلال 3 أيام .. مركز التنبؤ بالفيضانات يحذِّر المواطنين من حالة الطقس خرائط سقوط الأمطار خلال 3 أيام .. مركز التنبؤ بالفيضانات يحذِّر المواطنين من حالة الطقس

الطقس الأيام الثلاث القادمة

وفي هذا السياق توقع أيضًا خبراء الأرصاد الجوية أن الأيام القادمة سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، وتكون ذروة الموجة يوم الأحد القادم الموافق التاسع عشر من شهر ديسمبر الحالي، أما عن طقس اليوم وحتى يوم السبت فمن المتوقع أن يكون الطقس غائم وغير مستقر على شمال الدلتا وعلى طول السواحل الشمالية والإسكندرية، واحتمال أن تتكون سحب منخضة ومتوسطة، ويصاحبها أمطار كما سبق ووضحناها لكم بالأعلى، ودرجات الحرارة بشكل عام ستكون منخفضة ليلًا على جميع أنحاء البلاد.

وعلى هذ الأساس نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة الجلوس في المنزل وعدم الخروج إلا عند الضرورة، كما نصحت المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية بسبب شدة برودة الجو خصوصًا في الصباح الباكر وفي منتصف الليل.