تحذير هام من هيئة الأرصاد الجوية.. هبوط أرضي في هذه المحافظات بسبب الانخفاض الشديد بدرجات الحرارة

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، نائب مركز الاستشعار عن بعد بمكتب الأرصاد الجوية، أن مصر تعاني من منخفض جوي تسبب في معاناة البلاد من رياح شمالية غربية تهب من جنوب أوروبا، مما يساهم في انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

انخفاض في درجات الحرارة

وقالت شاكر خلال لقاء على قناة إكسترا نيوز الفضائية اليوم الخميس، إن هذا الانخفاض في درجات الحرارة سيستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، معلقا: “درجات الحرارة ستنخفض تدريجيا خلال الساعات المقبلة حتى الثلاثاء المقبل”.

وأضاف وكيل مركز الاستشعار عن بعد: “لذلك نرى طقسًا باردًا نهارًا، وفي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية بين البرد والبرد الشديد في ساعات الليل المتأخرة وحتى الصباح الباكر بينما في جنوب سيناء وفي صعيد مصر يكون الطقس دافئاً عادة “.

أسباب انخفاض درجات الحرارة

وأضافت شاكر أن السحب المنخفضة إلى المتوسطة ستتشكل على السواحل الشمالية نتيجة هذا المنخفض، وعلق قائلاً: “تسبب هذه السحب هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة في المناطق الشمالية من البلاد مثل الإسكندرية ومطروح وتمتد إلى كفر الشيخ”.

من ناحية أخرى، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقسًا باردًا يسود غدًا الجمعة، القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والساحل الشمالي، وشمال الصعيد، مع اتجاه دافئ فوق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فضلاً عن برودة الطقس، يسود الليل مع بداية الليل، شديد البرودة في آخر الليل بجميع أجزائه، يصل إلى نقطة الصقيع وسط سيناء.

أخبار الطقس غدًا الجمعة

يتوقع الخبراء عن طقس غدًا الجمعة، أن يسقط متوسط ​​هطول الأمطار بمعدل تكرار (50-60٪) على مناطق الساحل الشمالي والدلتا الشمالية على فترات دورية، وسقوط أمطار خفيفة بتواتر (30٪) على القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا والقناة. مناطق المدينة.

وتنتشر الأمطار شمال الصعيد بشكل متقطع، وينتشر نشاط الرياح في المناطق الساحلية الشمالية بشكل متقطع. حالة البحر الأبيض المتوسط ​​معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج فيها من متر ونصف إلى مترين ومتر ونصف.

والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج فيها من متر ونصف إلى مترين ونصف ، والرياح السطحية شمالية شمالية غربية.