ارتفاع أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل 782 جنيه -كورة في العارضة

استقرت أسعار الذهب اليوم وسط تداول الصاغة، اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021، بعد ارتفاع في الأسعار تراوحت بين 2 إلى 4 جنيهات للجرام في الفترة الصباحية. وتبلغ أسعار الذهب اليوم في مصر قرابة 782 جنيهاً لعيار 21 و 670 جنيهاً عيار 18 و 894 جنيهاً عيار 24 و 6.256 جنيهاً للذهب، ويتساءل بعض السكان الراغبين في الاستثمار في الذهب عما إذا كان الوقت مناسبًا الآن للقيام بذلك، خاصة وأن أسعار الذهب في مصر انخفضت بشكل كبير في الأشهر الأخيرة.

وقال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة إنه لا توجد مؤشرات اقتصادية يمكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية، وعلى هذا تنعكس عليها محليًا، لذا فإن الوقت قد حان، حاليًا مناسب جدًا لمن يرغبون في شراء الذهب.

وارتفعت أسعار الذهب في وقت سابق من هذا الأسبوع نتيجة لتفضيل المستثمرين للذهب كأصل آمن،على الرغم من ذلك، تراجعت الأسعار قبيل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في أمريكا، حيث يترقب المستثمرون إشارات على أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض مشترياته من الأصول، ورفع أسعار الفائدة في المستقبل، ثم الارتفاع مرة أخرى مع استيعاب المستثمرين الفيدرالية المفتوحة. نتائج لجنة السوق.

بالرغم من الأحداث المختلفة التي أثرت على السوق خلال الأسبوع، أغلق مؤشر الدولار الأمريكي الأسبوع على ارتفاع (+ 0.21٪). انخفض الدولار مقابل منافسيه الرئيسيين خلال عطلة نهاية الأسبوع، ثم ارتفع قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، قبل أن يعكس مكاسبه بعد ذلك مباشرة، حيث طمأن صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي الأسواق بأنهم لن يتسرعوا في رفع أسعار الفائدة حتى مع حزم التحفيز الاقتصادي التي لديهم.

وبدأت بالفعل في التخلص التدريجي إلى نهايته. تمت الموافقة عليه من أجل التعامل مع تداعيات تفشي فيروس كورونا. أدت إحصائيات الوظائف الأمريكية القوية وشراء المستثمرين للأسهم عند مستويات منخفضة بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى ارتفاع الدولار يوم الخميس.

واستقر الدولار تقريبًا في نهاية جلسة تداول هذا الأسبوع يوم الجمعة، مع خسائر في الجلسة الأخيرة تعادل تقريبًا المكاسب المبكرة التي حققها قبل تقرير الوظائف الأمريكي القوي. ظل مؤشر اليورو دون تغيير تقريبًا (+ 0.08٪) هذا الأسبوع، حيث تأثر بشدة بقوة / ضعف مؤشر الدولار، بينما انخفض الجنيه الاسترليني (-1.34٪) على خلفية قوة الدولار وأمام الخلفية. اتجاه بنك إنجلترا المستمر لتيسير السياسة النقدية مع الحفاظ على أسعار الفائدة دون تغيير.