تعديل حكومي جديد باعتبار الطالب الجامعي راسبًا في تلك الحالة.. تفاصيل

قرر مجلس الوزراء في مصر، اليوم الخميس، الموافقة على مشروع قرار جديد يتعلق بالدارسين بنظام الساعات أو النقاط المُعتمدة وهو ما يسمى تحديدًا  بالمعدل التراكمي للطلاب والطالبات الخاص باجتيار المستوى، حيث جرى مساواة الطالب الجامعي الذي لا يصل للمعدل الأدنى التراكمي بالطالب الباقي للإعادة، وذلك وفقًا للائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

نص قرار مجلس الوزراء

وتضمن القرار الصادر من مجلس الوزراء المصري، إضافة مادة برقم (80 مكرر) للائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، ووفق اللوائح التي تحددها الكليات.

تعديل الحد الأدنى للمعدل التراكمي

وجاء في نص المادة الجديد أنه بالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة، فيتم معاملة الطالب الذى لم يحصل على الحد الأدنى للمعدل التراكمى المطلوب لاجتياز المستوى معاملة الطالب الباقى للإعادة.

قرارات جديدة من الحكومة

وكانت الحكومة المصرية قد وافقت اليوم على مجموعة من القرارات المهمة، والتي جاء أبرزها بالموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك الموافقة على مشروع يتعلق بتعديل اتفاق منحة هيئة سكك حديد مصر، بالإضافة إلى الموافقة على مشروع بتخصيص قطع أراضي في محافظتي المنيا وأسيوط لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

وجاء في القرارات الجديدة، الموافقة على مشروع قرار يتعلق باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات بالبلاد، والموافقة على مشروع جديد يخص إضافة بعض مسطحات الأراضي إلى أعمال المنفعة العامة.

ونفى مجلس الوزراء المصري اليوم الخميس، ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد بشأن حذف أجزاء من المناهج الخاصة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية التي تتعلق بالفصل الدراسي الأول للموسم الدراسي الحالي، داعيًا إلى تحري الدقة والابتعاد عن ترويج الشائعات.