طرق احترافية لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت بخطوات بسيطة

طريقة قلي الباذنجان بدون أن يشرب زيت، لا شك أن الباذنجان المقلي من الوجبات المفضلة والمحببة لدى كثير من الناس، ولكن البعض قد يضر بصحته كثرة الزيت الذي يتم قلي الباذنجان من خلاله، فيبحث الكثير عن أفضل الطرق لقلية بدون زيت فمن الممكن قلي بقشرة أو دون القشرة يأتي ذلك على حسب رغبة كل شخص،  يعد الباذنجان من الأكلات المفصلة  الشهية  فهو من الأكلات الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء الجسم، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة قلي الباذنجان بدون زيت فتابعونا.

طريقة قلي الباذنجان بدون أن يشرب زيت

يعتبر قلي الباذنجان بدون زيت من أحد الطرق الصحيحة والصحية لقلي الباذنجان، كما يعد امتصاص الباذنجان للزيت أحد الأسباب الرئيسية في الأمراض التي لا حصر لها ولا عدد، سوف نقدم لكم أحد الطرق الموجودة لقلي الباذنجان بدون زيت.

الطريقة الأولى:

يتم تقطيع الباذنجان بالطريقة المطلوبة والتي يفضلها كل شخص.

  • يوضع الباذنجان في الماء المغلي المضاف إليه ملعقة صغيرة من الملح.
  • يترك لمدة حوالي ١٠ دقائق إلى أن يصبح لونه بني.
  • يوضع في مصفى واسعه ليتم تصفيته تماماً من الماء.
  • يجب وضع كمية قليلة من الزيت في الطاسة المستخدمة ويوضع به الباذنجان حتى يصبح لونه ذهبي.

طرق احترافية لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت بخطوات بسيطة

الطريقة الثانية:

  • يتم تقطيع الباذنجان على شكل دائري ويرش عليه كمية من الملح  ويوضع في مصفاه ويترك جانباً لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يطرد الماء منه تماماً.
  • بعد ذلك يتم قليه في زيت ساخن  بدون أن يمتص زيت، مما يجعله أكثر صحة وأمان للجميع .

وفي نهاية مقالنا اليوم قد قمنا بشرح طريقة قلي الباذنجان بدون زيت فهو من الأكلات الشعبية المصرية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد ولمزيد من الوصفات برجاء ترك تعليق وسوف نقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن دمتم بخير وعافية.