رعدية 3 أيام.. خريطة الأمطار المتوقعة حتى يوم الجمعة في محافظات مصر

نشر مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، اليوم الأربعاء، التوقعات الخاصة بالأمطار في مختلف مناطق الجمهورية حتى يوم (الجمعة) المقبل، داعيًا إلى الحذر بالمناطق التي تشهد هطول أمطار متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة خاصة على السواحل الشمالية وأجزاء من الوجه البحري بما فيها القاهرة، وكذلك محافظة شمال سيناء.

وأوضح المركز، أن فرص هطول الأمطار تتركز حسب التوقعات الحالية على السواحل الشمالية ومنطقة حلايب وشلاتين، بالإضافة إلى أجزاء من الوجه البحري، وكذلك القاهرة وشمال محافظة سيناء، مع إمكانية تغير خريطة الأمطار خلال الساعات المقبلة في ظل ظهور أي توقعات جديدة.

فرص هطول الأمطار اليوم

وبيّن المركز، أن أولى توقعات الأمطار تتعلق بهطول أمطار خفيفة اليوم (الأربعاء) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ومنطقة حلايب وشلاتين، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا لهطول أمطار خفيفة غدًا (الخميس) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال سيناء ومنطقة حلايب وشلاتين.

توقعات أمطار الجمعة

ولفت إلى أن السواحل الشمالية والوجه البحرى ستشهد هطول أمطار (الجمعة) المقبل والتي قد تمتد إلى مناطق القاهرة وشمال سيناء أيضًا، مصحوبة برياح خفيفة.

طقس شديد البرودة

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد نوهت إلى تأثر أجزاء كبيرة من البلاد اليوم الأربعاء، بطقس شديد البرودة خاصة خلال ساعات الليل، مشيرةً إلى أن أقل المدن تسجيلًا للحرارة ستكون كاترين والتي تصل فيها درجة الحرارة الصغرى إلى 6 درجات مئوية.

وأشارت إلى أن توقعات انخفاض الحرارة ستشمل أيضًا أسيوط والمنيا وسيوة والفيوم وبني سويف والوادي الجديد حيث ستكون أعلى درجة حرارة متوقعة في تلك المناطق بالنسبة للصغرى هي 9 درجات فقط، مشددةً على أن الطقس البارد سيتواصل حتى يوم الإثنين المقبل على معظم أنحاء البلاد.