“منهم اللحمة”.. قرارات هامة من الحكومة تفاجئ المواطنين بخصوص أسعار السلع وبطاقات التموين

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، عن حزمة من القرارات التي تم اتخاذها من خلال الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة من أجل رفع المعاناة وخفض تكاليف الحياة وأعباء المعيشة عن كاهل المواطن المصري، والتي تخص أغلبها خفض أسعار بعض السلع الهامة وكذلك زيادة أعداد المستفيدين من بطاقات التموين ومن صرف السلع التموينية في مختلف محافظات الجمهورية.

وخلال تواجده في البرلمان من أجل المناقشة مع أعضاء مجلس النواب، قال الدكتور علي المصيلحي، بإن وزارة التموين قد أصدرت قرار ينص على حصول المواطن المستحق لمعاش تكافل وكرامة على بطاقة تموينية فورًا، وهذا بجانب إصدار أكثر من 650 ألف بطاقة تموينية لأصحاب معاشات تكافل وكرامة خلال الفترة الماضية.

وأوضح الوزير في تصريحاته بإن الفترة الحالية قد شهدت حدوث انخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم في السوق المصري، وهذا بعدما أعلنت الوزارة في الساعات الماضية عن التعاقد مع بعض الجهات في السودان لاستيراد اللحوم لمدة عامين.

وأشار وزير التموين في تصريحاته بإن الحكومة المصرية تعمل بكل ما لديها من قوة من أجل الحفاظ على استقرار الأسعار قدر المستطاع، وهذا بجانب سعيها من أجل ضم كل الآسر الأولى بالرعاية إلى منظومة التموين وصرف السلع المختلفة وكذلك الخبز المدعم لتلك الفئات على مدار الفترة الأخيرة بشكل منتظم.