لطلاب الصف الخامس والشهادة الابتدائية.. قرار عاجل من الأزهر الشريف بشأن بعض مواد امتحانات الترم الأول

بالتزامن مع اقتراب بدء امتحانات نصف العام الدراسي 2021/2022، أعلنت إدارة الأزهر الشريف عن مد الوقت المسموح لبعض المواد للصف الرابع والخامس الابتدائي ولطلاب الشهادة الإبتدائية  أثناء امتحانات نصف العام،  حيث من المقرر لها الانطلاق في الثامن من يناير القادم، هذا ونرصد في التالي جدول الامتحانات للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي كما نسلط الضوء على المواد التي تم مد الوقت فيها.

المواد التي تم مد الوقت المسموح فيها 

قرر الأزهر الشريف مد وقت الامتحان المسموح في مواد القرآن الكريم والرياضات، لتكن بذلك لساعتين بدلاً من ساعة ونصف، أما مادة اللغة العربية والخط والإملاء فقد تم زيادة الوقت المسموح لها ليكون ساعتين ونصف بدلاً من ساعتين وذلك لطلاب الصف الخامس الابتدائي وطلاب الشهادة الإبتدائية.

من المنتظر أن يبدأ طلاب الرابع الابتدائي الأزهري امتحانات نصف العام في السبت الموافق الثامن من يناير وتنتهي في الثاني عشر من نفس الشهر، أما عن الصف الخامس الابتدائي فتكون بداية الامتحانات في الثامن من يناير وتنتهي في الثالث عشر من نفس الشهر، وأخيراً تبدأ امتحانات طلاب الشهادة الابتدائية في السادس عشر من يناير وتنتهي في في الثاني والعشرين من نفس الشهر.

أما عن طلاب الصف الرابع الابتدائي، فقد تقرر عقد امتحان مادة الحاسب الآلي وذلك بالمعاهد النموذجية والخاصة قبيل الامتحانات التحريرية ، هذا ونرصد لكم جداول الامتحانات لكلاً من الصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي الأزهري فضلاً عن جدول امتحانات الشهادة الابتدائية من “هنا“.

امتحانات نصف العام التابعة لوزارة التربية والتعليم 

الجدير بالذكر أن امتحانات نصف العام التي كشف عنها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ستبدأ في الخامس عشر من يناير وتنتهي في الخامس من فبراير، ومن ثم تبدأ إجازة نصف العام من الخامس من فبراير 2022 وتنتهي في السابع عشر من نفس الشهر، وبالتالي تكون انطلاقة الفصل الدراسي الثاني في التاسع عشر  من فبراير 2022.