الرئيس السيسي يوجه رسالة لطلاب الثانوية: أدخلوا هذه الكلية ومتخافوش من اسمها

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، خلال إحدى المحاضرات الدراسية في جامعة كفر الشيخ اليوم الثلاثاء، حيث حرص على حضور محاضرة مع طلاب الفرقة الثالثة من كلية الذكاء الاصطناعي، واستمتع خلالها لاحدي الأساتذة الجامعية خلال شرح بعض المواد للطلاب.

وأجرى الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية شارك من خلالها في إفطار جماعي مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى الآراء بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعددا من الوزراء وأساتذة الجامعة والطلاب.

ووجه السيسي رسالة إلى طلاب الذكاء الاصطناعي بقوله: “أنتم المستقبل.. عندما فكّرنا في كلية الذكاء الاصطناعي كنا نرغب في تعليم الطلاب كل ما يتعلق بالرقمنة، والفرصة الحقيقية الموجودة لهذا النوع من التعليم لكل الشباب، وسعيد جدًا بمستواكم”.

الرئيس السيسي يوجه رسالة لطلاب الثانوية: أدخلوا هذه الكلية ومتخافوش من اسمها
الرئيس السيسي يوجه رسالة لطلاب الثانوية: أدخلوا هذه الكلية ومتخافوش من اسمها

السيسي يرد على طلب عاجل من أحد الطلاب

وأثناء حضور الرئيس السيسي للمحاضرة طالب أحد الطلاب مشاركة خريجي الكلية في تطبيق الذكاء الاصطناعي في المدن التي تؤسسها الدولة بالمدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة لكي يتم توفير الوقت والجهد، ورد الرئيس السيسي على طلب الطالب بقوله “إحنا فعلا محتاجين شباب كليات الذكاء الاصطناعي يدخلوا معانا في بناء النظام وصيانة وتشغيل النظام واستمراره في المدن الجديدة، وهذا طلب مني لكم، ومحتاجين ككلية والكيات المماثلة إنكم تزوروا المدن الجديدة تشوفوا الدولة بتعمل إيه.. والشركات إللي هتقوم بالتشغيل والصيانة في المدن الجديدة هتكون محتاجة لكم”.

رسالة إلى طلاب الثانوية العامة

ووجه الرئيس السيسي رسالة إلى طلاب الثانوية بالالتحاق بكلية الذكاء الاصطناعي حيث قال ردا على إحدي الطالبات “من خلالكم بوجه رسالة لكل اللي هيلتحق بالجامعة بعد الثانوية العامة، أوعوا تترددوا تدخلوا هذا المجال (الذكاء الاصطناعي) حتى لو الاسم غريب عليكم، لا تخافوا.. إللي بندرّسه هو المستقبل كله.. لو مش هتشتغل بمجالك في مصر، هتشتغل في المنطقة، أو أي دولة في العالم”.