شديد البرودة وأمطار.. الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة وبيان درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها اليومي، عن توقعات حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة، خلال الفترة من الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر، وحتى يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر، وقالت الهيئة أن البلاد من المتوقع أن تشهد تراجع ملحوظ بدرجات الحرارة، بمعدل يتراوح بين 2 إلى 4 درجات مئوية، ليسود طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل، مع ارتفاع فرص سقوط الأمطار كما سنقوم بالتوضيح لكم.

حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل توقعات حالة الطقس وبيان درجات الحرارة على مختلف المدن والمحافظات خلال الفترة من يوم الثلاثاء 14 ديسمبر وحتى يوم الأحد 19 ديسمبر، وجاءت توقعات الطقس كالتالي:

  • على القاهرة والوجه البحري: سيسود طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل.
  • على السواحل الغربية: سيسود طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل.
  • على شمال الصعيد: سيسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل.
  • على جنوب سيناء وجنوب الصعيد: سيسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل.
حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة
حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة

الظواهر الجوية المتوقعة

أما بالنسبة للظواهر الجوية التي توقعتها الهيئة على مختلف أنحاء البلاد في تلك الفترة، فقد جاءت كالتالي:

  1. الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة: ترتفع فرص سقوط الأمطار على مناطق “السواحل الشمالية وشمال الدلتا وجنوبها على فترات متقطعة من اليوم، مع نشاط ملحوظ بحركة الرياح على مناطق “جنوب سيناء والسواحل الغربية”، كذلك تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر على الطرق المؤدية للوجه البحري والقاهرة ووسط سيناء ومدن القناة.
  2. السبت والأحد 18 و19 ديسمبر 2021: ارتفاع فرص سقوط الأمطار على غرب البلاد مع نشاط ملحوظ بحركة الرياح على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.