موعد مباريات دوري أبطال أوروبا دور 16 والقنوات الناقلة 2022

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا دور 16 عن الكثير من المباريات النارية ولعل من أبرزها مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي وفريق نادي مانشستر يونايتد الأنجليزي حيث ستجدد المواجهة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من جديد على الرغم من رحيلهم عن برشلونة وريال مدريد.

قرعة دوري أبطال أوروبا دور 16

وحملت القرعة التي تم سحبها بخلاف مواجهة ميسي ورونالدو مواجهات في المتناول فيما يخص الأندية الكبرى حيث يلعب ريال مدريد ضد بنفيكا البرتغالي فيما يواجه فريق نادي ليفربول الإنجليزي ريد بول سالزبورج النمساوي والذي صعد لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخه.

بينما يلعب فريق نادي تشيلسي الانجليزي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال اوروبا أمام ليل حامل لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي ويواجه مانشستر سيتي الأنجليزي نادي فياريال حامل لقب اليوروباليج الذي توج الموسم الماضي بالبطولة على حساب فريق نادي مانشستر يونايتد.

لم تقتصر نتائج القرعة على ذلك فحسب بل أوقعت إنتر ميلان الإيطالي في مواجهة متوازنة إلى حد كبير أمام فريق نادي أياكس أمستردام الهولندي فيما يلعب يوفنتوس الإيطالي أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي.

موعد مباريات دوري أبطال أوروبا دور 16 والقنوات الناقلة 2022

أما فيما يخص موعد مباريات دوري أبطال أوروبا دور 16 فإن لقاءات الذهاب تُلعب أيام 15، و16، و22، و23 من شهر فبراير للعام القادم 2022، فيما تقام مواجهات الإياب أيام 8، و9، و15، و16 مارس على ملاعب الفرق التي أنهت المجموعات في الصدارة.