لموظفي الحكومة.. المالية تكشف موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021

أعلنت وزارة المالية، موعد صرف المرتبات الخاص بشهر ديسمبر الجاري للعاملين التابعين إلى الجهاز الإداري للدورية، حيث تبدأ الأسبوع المقبل صرف الرواتب وبالتحديد يومي الأربعاء الثاني والعشرين من الشهر الجاري والخميس الثالث والعشرين من ديسمبر، حيث تحرص الوزارة على تقسيم الموظفين في الوزارات والمؤسسات والهيئات التابعة لها على أكثر من يوم لعدم التكدس أمام مصادر الصرف وماكينات الصراف الآلى والبريد في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت المالية قد أعلنت في وقت سابق مواعيد صرف مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري للدولة عن شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، حيث أوضحت أنه تم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات على 3 أيام لمرتبات أكتوبر ونوفمبر، أما رواتب شهر ديسمبر تم تقسيمها على يومين مع مراعاة عدد العاملين في هذه الوزارات والانتشار الجغرافي لكل منها والمديريات في المحافظات.

وطالبت المالية الجهات الإدارية بضرورة إخطار العاملين بموعد بداية الصرف، بما يساعد في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلى ضمن خطة الدولة للحد من التجمعات واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

لموظفي الحكومة.. المالية تكشف موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021
لموظفي الحكومة.. المالية تكشف موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر

موعد صرف رواتب ديسمبر

وحددت وزارة المالية يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع القادم الثاني والعشرين والثالث والعشرين من ديسمبر لصرف رواتب الشهر الجاري لموظفي الجهاز الإداري، وتخصيص أيام 26 , 27 و28 من الشهر نفسه للجهات التي لم تتمكن من صرف مرتبات العاملين بها خلال يومي الأربعاء والخميس المحددين.

وطالبت وزارة المالية الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري بضرورة إتباع التدابير الاحترازية وعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مشيرة إلى أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارا من موعد بدء الصرف المحدد ولا يجب التزاحم خاصة في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.