حالة الطقس المتوقعة في 6 أيام .. شبورة وأمطار وانقلاب الحرارة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية من خلال بيانها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى حالة الطقس المتوقعة بدايةً من يوم الاثنين الموافق 13 من ديسمبر 2021 وحتى يوم السبت المقبل الموافق 18 من ديسمبر 2021، حيث أوضحت أنه اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل من المقرر ان تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة المتوقعة على جميع الأنحاء بدرجات تتراوح بين 2 و5 درجات، إليكم نوضح حالة الطقس المتوقعة في 6 أيام.

حالة الطقس المتوقعة في 6 أيام

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد سوف تشهد طقس معتدل الحرار في فترة النهار على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وعلى شمال الصعيد.

كما تشهد البلاد على السواحل الغربية طقس لطيف، وطقس مائل للحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، أما في فترات الليل من المقرر أن تشهد طقس بارد على جميع الأنحاء.

حالة الطقس المتوقعة في 6 أيام .. شبورة وأمطار وانقلاب الحرارة

حالة الطقس المتوقعة في يوم الغد الاثنين 13 ديسمبر 2021

من المتوقع حسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد البلاد في الصباح الباكر شبورة مائية من الساعة الخامسة حتى الساعة السابعة صباحًا على الطرق المؤدية إلى ومن محافظة القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما أشارت الهيئة إلى أن مدينة حلايب ومدينة شلاتين تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على فترات متقطعة.

إلى جانب تساقط الأمطار الخفيفة على مناطق بالسواحل الشمالية الغربية وعلى بعض المناطق بالوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة تتراوح بين 20 و 30%.

درجات الحرارة المتوقعة:

  • درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 والصغرى 13
  • السواحل الشمالية درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 14
  • جنوب سيناء درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 16
  • درجة الحرارة العظمى في شمال الصعيد 23 والصغرى 10
  • درجة الحرارة العظمى في جنوب الصعيد 28 والصغرى 13