تحذير هام لعملاء ماكينات الصرف الآلي ATM.. خدعة جديدة لسرقة أموالكم فاحذروها

أطلق خبراء الأمن السريانيين العديد من التحذيرات ومجموعة كبيرة من المؤسسات المالية في العالم من خدعة جديدة لسرقة عملاء ماكينات الصراف الآلي، كما تضمنت تلك التحذيرات الكثير من المعلومات الهامة من تلك الحيلة الجديدة، حيث قامت شركة National Building Society البريطانية بتحذير جميع عملائها من استخدام ماكينات الصراف الآلي، حتى لا يصبحوا ضحايا عمليات الاصطياد النقدي كما قامت بتسميته تلك الشركة البريطانية.

خدعة جديدة لسرقة عملاء ماكينات الصراف الآلي.. إحذروها

  • ولقد أوضحت تلك الشركة بأنه هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بالعمليات الاحتيالية حيث استطاعوا اكتشاف جهاز يسمى بإسم “مصيدة الغراء”، حيث يتم وضعه في ماكينات الصراف الآلي، وعند قيام العملاء باستخدام بطاقات الصراف الآلي الخاصة بهم لاستخراج الأموال، لا يمكنهم ذلك ولا يستطيعون.
  • ثم بعد أن يذهبوا يقوم أولئك المحتالون باستخراج النقود من ماكينة الصراف الآلي وسحبها، حيث أنه تتم تلك العملية عن طريق ذلك الجهاز الذي اكتشفوه، والذي يعمل على سحب المبالغ التي يقوم العميل بسحبها ولكن يتم احتجازها عن طريق هذا الجهاز الجديد، ولكن لم يتم استخراجها، حيث يتم ذلك عن طريق الجهاز فقط.
  • ولكن بعد ذهاب العملاء يقومون بإدخال الجهاز على ماكينة الصراف الآلي وبطريقة ما لم يتم اكتشافها إلى الآن فيقومون بالحصول على جميع الأموال التي تم سحبها من قبل العميل، وبالتالي يكونون هم المستفيدون، وقد يلجأ الكثير من العملاء من تقديم الكثير من الشكاوى بهذا الصدد، ولكن لم يستطيع أحد استرجاع تلك المبالغ.
  • ولذلك قام الكثير من الأجهزة الأمنية بالتحذيرات التي أطلقوها في جميع البلاد، حتى يأخذ كل شخص الحيطة والحذر أثناء استخدام تلك الماكينات، أو أنه يقوم بتغيير الطريقة ويعمل على سحب المبالغ التي يحتاج إليها عن طريق البنك وسوف تكون أضمن طريقة للحصول على النقود الخاصة به بشكل رسمي وبسيط.