خليكوا لابسين الدولاب.. عودة الأمطار والتقلبات الجوية الحادة في هذا التوقيت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الفترة الجارية، وحالة الطقس خلال النهار والليل، ليتوقع الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تمر بعدت تقلبات خلال الفترة الجارية ما بين ارتفاع وانخفاض، وهذه السمة تتكرر من كل عام مع ارتفاع في الحرارة واستقرار في الطقس.

حالة الطقس خلال الفترة الجارية

وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك من الاستقرار في الأحوال الجوية والطقس خلال الفترة الجارية، مع وجود ارتفاع في درجات الحرارة اعتبارًا من السبت، ولفت شاهين إلى أن موجة الاستقرار في الطقس تتسم بحالة الارتفاع النسبي في الحرارة، وهدوء الرياح والأتربة.

استقرار في الأحوال الجوية في تقلبات حادة

وأوضح مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك حالة في الاستقرار الجوية خلال الفترة الجارية، ثم عودة مرة أخرى إلى التقلبات الجوية الحادة اعتبارًا من الإثنين المقبل، لافتًا إلى أن الحرارة ستعاود الانخفاض مرة أخرى بشكل تدريجي بداية من الإثنين مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على المناطق الشمالية.

حالة الطقس الجمعة 10 ديسمبر

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة، غدًا الجمعة 10 ديسمبر على مختلف الأنحاء، للتوقع أن أن تشهد البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مختلف الأنحاء بقيمة تصل من 2 إلى 4 درجات مع وجود شبورة مائية من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس السبت 11 ديسمبر

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط شبورة مائية من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة السابعة صباحًا مع فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30 في المائة، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

 

خليكوا لابسين الدولاب.. عودة الأمطار والتقلبات الجوية الحادة في هذا التوقيت
حالة الطقس في مصر