تعرف على موعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا والفرق الصاعدة

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن موعد قرعة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، عقب تحديد كل الفرق الصاعدة لهذا الدور باستثناء مقعد واحد ستحدده مباراة فياريال وأتلانتا والذي حالت الأجواء المناخية من إقامة المباراة، حيث جرى تأجيلها إلى مساء اليوم الخميس، على أن تحدد تلك المباراة المتأهل بجانب فريق مانشستر يونايتد للدور المقبل.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، إقامة قرعة هذا الدور يوم الإثنين المقبل بمقر الاتحاد في مدينة نيون بسويسرا، حيث ينتظر أن يحضرها مسؤولي الاتحاد إلى جانب مندوبي الفرق التي صعدت للدور المقبل.

وصعد للدور المقبل في مقاعد القمة فرق ليفربول وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وأياكس ويوفنتوس وسالزبورج، فيما جاء بمركز الوصافة عن المجموعات أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان وسبورتنج لشبونة وتشيلسي وليل وبنفيكا، بالإضافة إلى الفائز من فياريال وأتلانتا.

وقرر الاتحاد الأوروبي إقامة مباريات الدور المقبل بالنسبة للذهاب أيام 15 و16 و22 و23 فبراير المقبل، والعودة 8 و9 و15 و16 مارس المقبل، على أن تقام جميعها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

تعرف على موعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا والفرق الصاعدة

وأصدر قرار الاتحاد الأوروبي، قرارًا بإلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض على أن يتم اللجوء للوقت الإضافي في حال التعادل بين الفريقين ذهابًا وإيابًا، وأما في حال استمرار التعادل يتم اللجوء إلى ركلات ترجيح لحسم بطاقة التأهل.

وشهد دور المجموعات بعضًا من النتائج المفاجئة وبينها خروج برشلونة من البطولة وتحويله إلى الدوري الأوروبي بعدما تلقى هزيمة قاسية من بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، كما حل تشيلسي حامل اللقب الأخير وصيفًا في مجموعته بعد يوفنتوس الإيطالي بعد تعادله في المباراة الاخيرة بمجموعته خارج الديار أمام زينيت.