عاجل:- حقيقة تأجيل الدراسة فى الاسكندرية والبحيرة غداُ 9/12/2021

ماهي حقيقة تأجيل الدراسة؟ سؤال تم طرحه مؤخرا بالتزامن مع سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة، كما أكد وزير التربية والتعليم في آخر تصريح له أن عملية تأجيل الدراسة والامتحانات تكون بالتنسيق مع إدارة الأزمات برئاسة الوزراء ووزارة الصحة والمحافظات.

حقيقة تأجيل الدراسة في الإسكندرية والبحيرة

نظرا لسوء الأحوال الجوية في محافظة  قرر محافظ البحيرة هشام أمنة  تعطيل الدراسة يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر، وتأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي، في جميع مدارس المحافظة إلى يوم الأحد بناءً على توقعات هيئة الأرصاد الجوية أمس، بأن تسود المحافظة حالة من عدم استقرار الطقس ورياح محملة بالأتربة وانخفاض في درجات الحرارة مما يعيق العملية التعليمية،  بالإضافة لمحافظة مطروح فتم تعطيل الدراسة بها اليوم الأربعاء لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

ولقد أعلن أمس محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وحفاظا على أمن وسلامة الطلاب تم وقف الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهري داخل المحافظة.

وهذه القرارات تم اتخاذها بعد التنسيق ما بين كلا من مديرية التربية والتعليم والمحافظات، وذلك حتى يتم السماح للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة باتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل مع تداعيات الموقف من سوء الأحوال الجوية وعدم الاستقرار في الطقس.

من المقرر أن يتم الإعلان الرسمي باستئناف الدراسة في محافظات( البحيرة والاسكندرية ومرسي مطروح)، أو تعطيل الدراسة خلال الساعات القادمة.

على ان من المقرر على ان يتم الاعلانات فى الساعات القليلة المقبلة حالة استئناف الدراسة من عدمه صباح يوم الغد

تعطيل الدراسة في الجامعات

قد قرر رئيس جامعة الإسكندرية عبدالعزيز قنصوه أمس  تعطيل الدراسة في كل  كليات ومعاهد الجامعة اليوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021، ذلك بسبب توقعات هيئة الأرصاد بسوء الحالة الجوية اليوم، مع استمرار بالحضور أون لاين طبقا للجداول الدراسية بالكليات والمعاهد المعلنة بالجامعة،

ويستثنى من هذه القرارات القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين في إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوبتجيات.