حقيقة تأجيل الدراسة بسبب متحور اوميكرون … التعليم توضح حقيقة تعطيل الدراسة

حقيقة تأجيل الدراسة  بحث الكثيرين عن هذا العنوان بشكل كبير، وذلك للوصول إلى المعلومات الصحيحة، وذلك من أجل أن يبدأ الطلاب في اتخاذ وضع الاستعداد لكافة المتغيرات المتوقع حدوثها، بالإضافة إلى اقتراب موعد عقد الامتحانات الخاصة بالترم الاول، لهذا قررنا أن نوضح الأمور المبهمة أمام الطلاب وأيضا أولياء الأمور في الفقرات الآتية.

تأجيل الدراسة ومتحور أوميكرون

لقد صرحت الجهات المعنية بأمر تأجيل الدراسة أن كل شئ في وقتنا هذا ممكن وفي وضع الحسبان، وذلك بعد ظهور المتحور الجديد، وأنه في حال ارتفاع عدد الحالات المصابة بكورونا فسوف تلجأ جميع الوزارات التعليمية إلى اتخاذ قرار التأجيل فورا، وذلك حرصا على امان الطلاب.

كما أشار المصدر إلى أن مصر محصنة جيدا، وعلى استعداد كامل لمجابهة أي ظرف طارئ، فهي وضعت خطط مستقبلية لكل هذه الأمور، أضاف أيضا أن الوضع حاليا مستقر تماما بسبب التزام الجميع بكافة التعليمات، لذا لا داعي لاتخاذ هذا القرار.

أيضا أوضحت المصادر الصحية أن متحور أوميكرون الجديد بدأ بالظهور في العديد من الدول وبلغ عدد الدول المتواجد فيها إلى 38 دولة، وأنه في حال ظهور أي حالة من هذه الحالات سوف تعلن الدولة عن ذلك، وتتخذ القرارات المناسبة لهذا الأمر، حيث يتم تتبع الجين الخاص بالفيروس مشيرين إلى أن الأعداد داخل المستشفيات في حالة من النزول والتراجع بنسبة كبيرة..

تعطيل الدراسة حقيقة ام إشاعة

أكدت وزارة التربية والتعليم، وكذلك وزارة التعليم العالي أنه لا يتواجد أي قرارات متخذة الآن بشأن تعطيل أو تأجيل الدراسة في وقتنا الحالي، وأن الأمور مستمرة لحين حدوث أي جديد، ويجب على الطلاب الالتزام الإرشادات اللازمة، وتعليمات وزارة الصحة، ومحاولة تقوية المناعة عن طريق البعد عن التزاحم، وأكل الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات تعزز من مناعة الجسم.