عاجل.. وزارة التموين تزف بشرى سارة للشعب المصري قبل نهاية 2020

زفت وزارة التموين خلال الساعات القليلة الماضية بشرى سارة للشعب المصري وذلك على لسان الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والذي أكد موافقة مجلس الوزراء على إنشاء مشروع المستودعات الإستراتيجية التي سيتم تنفيذها بواسطة الجهاز.

|وزارة التموين تعلن إنشاء مستودعات لزيادة مخزون مصر من السلع

وفي مؤتمر صحفي عقده الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم وشارك فيه الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية من أجل الإعلان عن تنفيذ أكبر مشروع لمنطقة لوجستية تجارية في محافظة الدقهلية تعكف على تنفيذه شركة مراكز السعودية صرح عشماوي أنه تم الإسناد لعدد ثلاثة شركات من أجل تنفيذ سبعة مستودعات إستراتيجية في مصر.

وأشار العشماوي في المؤتمر الذي حضره أيضًا الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إلى أن المستهدف من المشروع هو زيادة مساحة التجزئة من ثلاثة ملايين متر مربع إلى ثلاثين مليون متر مربع وفق الرؤية الخاصة بالعام 2030 والتي سيتم من خلالها تحويل الأسواق الغير منظمة إلى أسواق منظمة.

وأنهى عشماوي تصريحاته أن الأمور التي تم طرحها بواسطة جهاز تنمية التجارة الداخلية من فرص إستثمارية حقيقة على مدار السنوات الثلاثة الماضية وجاري تنفيذها على أرض الواقع وتبلغ 21 مشروع في أربعة عشر محافظة تضمنت إستثماراتها ما يصل إلى 55 مليار جنيه وهو ما يصب في الأخير في مستقبل السلع.