بشرى سارة قريباً.. Wi-Fi مجانى بداخل قطارات الـvip في السكة الحديد

في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة وتوفير العديد من الخدمات المميزة التي يحتاجها المواطنين بشكل مستمر، فقد أعلنت هيئة السكة الحديد التابعة لوزارة النقل، أنها تدرس توفير خدمة إنترنت مجانى Wi-Fi داخل قطارات الـ vip العاملة بخطوط الصعيد وخط القاهرة – الإسكندرية والعكس من خلال التعاقد مع إحدى شركات الاتصالات لتوفير هذه الخدمة.

بشرى سارة قريباً.. Wi-Fi مجانى بداخل قطارات الـvip في السكة الحديد

هدفنا تعزيز الصورة العالمية للمحطة وقطاع النقل بصفة عامة أمام رواد السكة الحديد من المواطنين والسائحين

وأوضحت “الهيئة”، أن مشروع توفير خدمة الانترنت المجاني “Wi-Fi” يعد أحد وسائل تعظيم خدمات القيمة المضافة لهذا المرفق الحيوي “السكة الحديد” وزيادة الموارد الخاصة به وجذب الشرائح المختلفة من الجمهور، إضافة إلى تعزيز الصورة العالمية للمحطة وقطاع النقل بصفة عامة أمام رواد السكة الحديد من المواطنين والسائحين، لافتة إلى أنه تم إطلاق الخدمة فى محطة “مصر” برمسيس كتجربة، وذلك على أن يتم تعميمها بشكل تباعي على بقية المحطات الرئيسية على مستوى الجمهورية، حيث إن هذه الخدمة متاحة على مدار الـ24 ساعة لكافة المواطنين.

تخفيضات السكة الحديد للمعاقين ومرافقيهم

وفي سياق متصل فقد تم الإعلان من قبل هيئة السكة الحديد عن تخفيضات للمعاقين ومرافقيهم أثناء السفر بالقطارات، ومنها ما يلي:

  • منح تخفيض بنسبة “75%” على تذاكر القطارات العادية لذوى الإعاقة والمرافقين لهم، مع ضرورة أن يكون المرافقين للمعاق مثبت بالبطاقة التي تصدر من وزارة التضامن الاجتماعى.
  • منح تخفيض بنسبة “50%” على تذاكر القطارات المكيفة أولى وثانية درجة والـ vip لذوى الإعاقة والمرافقين لهم، مع ضرورة أن يكون المرافقين للمعاق مثبت بالبطاقة التي تصدر من وزارة التضامن الاجتماعى.
  • يتم تحصيل نسبة “50%” بقطارات الدرجة الأولى، ونسبة “75%” بالقطارات العادية من قيمة الأجرة الكاملة فى حال ركوب المعاق ومرافقه القطار بدون حجز.