” بعد الهجوم على صلاح وتريكة”.. شيخ الأزهر يعلق على فرض سلوكيات الغرب بإسم العولمة

إستقبل الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب اليوم الأثنين وفد من النواب الفرنسيين في البرلمان الأوروبي برئاسة تييري مارياني عضو لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الأوروبي واللجنة الفرعية الخاصة بحقوق الإنسان.

شيخ الأزهر يعلق على فرض الغرب لسلوكياتهم على العرب

وفي بداية اللقاء أكد فضلية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أن الأزهر الشريف يحمل على عاقته نشر كافة القيم الخاصة بالتسامح بالإضافة إلى الحوار مع قبول الآخرين ويتواصل دائمًا مع كافة المؤسسات الدينية والثقافية في القارة الأوروبية والعالم أجمع خاصةً في الأوقات التي تشهد الكثير من التحديات المختلفة.

وأضاف فضيلته أن التحدث الأكبر حاليًا يتمثل في محاولات فرض الثقافة الغربية على مواطني الشرق وهو ما يتم الإستناد إليه تحت دعاوي حقوق الأنسان والحريات المزعومة والعولمة وهو ما يُمكن أن يُطلق عليه الأستعمار الجديد.

وواصل الطيب تصريحاته أن الأستعمار الجديد يفرض علينا أفكار بالإضافة إلى سلوكيات مرفوضة على غرار ما حدث مؤخرًا من حملات تدعو إلى الشذوذ الجنسي وغيرها من السلوكيات المرفوضة والتي تعد دخيلة على المجتمعات الإسلامية والعربية وشدد على إصرار الغرب على أن يفرضوا منظور واحد يمثل إستفزاز الشرقيين.

يُذكر أن بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي قد ربطوا تصريحات الطيب بالهجوم على محمد صلاح فيما يخص الحديث عن عدم تناوله الخمور بأنه لا يجدها من الأمور الكبيرة التي يسعى للقيام بها وبدلًا من ذلك كان لزامًا عليه قول انه لا يشربها بسبب تحريمها شرعًا وربطها البعض أيضًا بتصريحات أبوتريكة عن ضرورة مقاطعة اللاعبين العرب للجولتين الثالثة عشر والرابعة عشر بسبب الرينبو.