اعرف فاتورتك بكام.. الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم عبر موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

بعد أن طرحت الحكومة المصرية خدمة إلكترونية تسهل على المواطنين في التوصل إلى كافة المعلومات الخاصة بفاتورة الكهرباء الخاصة بهم من خلال كتابة اسمهم فقط، فبناء على ذلك يتم البحث بصورة كبيرة عن طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم داخل محركات البحث بصورة لافتة للنظر، إلا أن الشركة نوهت لأنه لا يمكن الاستعلام بالاسم فقط بل لابد من كتابة بيانات الفاتورة بشكل صحيح.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم

يمكن لأي متقدم أن يعرف كافة التفاصيل الخاصة بفاتورة الكهرباء من خلال إدخال اسم فقط، وتتم هذه العملية من خلال هذه الخطوات الآتية:

  1. في بداية الأمر يقوم المتقدم بالذهاب إلى الصفحة الرسمية لوزارة الكهرباء والطاقة عبر الانترنت
  2. ومن بعدها يقوم المتقدم باختيار الاستعلام عن الفواتير،ثم يختار الشركة التابع لها.
  3. ثم يقوم المتقدم بإدخال اسم المحافظة التابع إليها، ومن ثم بإدخال رقم الهندسة والرقم الخاص بعداد الكهرباء الخاص به، فيجب أن يقوم بكتابة تلك البيانات بالشكل الصحيح، حتى تتم العملية بشكل ناجح.
  4. وبعدها يقوم المتقدم بالذهاب إلى أيقونة الاستعلام عن قيمة الفواتير، وبشكل مباشر سيظهر أمامه كافة التفاصيل الخاصة بفواتيره.

كيفية سداد الفواتير عبر شركات توزيع الكهرباء

في البداية يقوم المتقدم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء، ومن ثم تأتي خطوة إدخال رقم عداد الكهرباء الخاص به، وبعدها يقوم باختيار أيقونة استعلام عن قيمة الفاتورة للسداد.

إلى هنا نكون قد وضحنا لكم كل ما يدور حول حقيقة طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم وبيانات الفاتورة ورقم العداد، حيث وجدنا أن الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الحكومة للمواطنين قد وفرت عليهم الكثير من الوقت والجهد الذي كان يتم بذله من قبل.