اول تعليق من الإفتاء بعد تصريحات «صلاح» المثيرة بشأن الخمور

حسمت دار الإفتاء الجدل الذي أثير خلال الساعات القليلة الماضية وتسبب فيه الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي حول رأي الشرع فيما يخص تناول الخمور والمواد الكحولية المختلفة وذلك بعد أن خرج في تصريحات تلفزيونية أثار خلالها تفاعل كبير عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن رأيه في تناول مثل هذه المشروبات.

تعليق صلاح حول شرب الخمور

بداية الأزمة كانت بخروج صلاح مع الإعلامي القدير عمرو أديب مؤكدًا أنه لا يرغب في شرب الخمور خاصةً أنها ليست من الأمور الكبيرة من أجل فعلها أو القيام بها وهو ما آثار حالة من الغضب والأستياء بين جمهور السوشيال ميديا خاصةً أنه لم يرد بأنها محرمة في الشرع.

اول تعليق من الإفتاء بعد تصريحات «صلاح» المثيرة بشأن الخمور

اول تعليق من الإفتاء بعد تصريحات «صلاح» المثيرة بشأن الخمور

وعلى الفور دخلت دار الإفتاء على الخط مؤكدة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أن ” تحريم شرب الخمر ثابتٌ بنصوص الكتاب والسنة وإجماع المسلمين.

وجاء إستدلال دار الإفتاء على ذلك بآية من القرآن الكريم حيث تابعت قائلة :” يقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [المائدة: 90]، وقال صلى الله عليه وآله وسلم: «كُلُّ مُسْكِرٍ خمر، وكُلُّ مُسْكِرٍ حَرام» (رواه مسلم).

وأنهت دار الإفتاء الفتوى الخاصة بشرب الخمور قائلة : هذه النصوص تدل على تحريم شُرْبها؛ لشدة الوعيد فيها” من أجل إنهاء الجدل حول تصريحات الدولي المصري.