خبر عاجل …. زيادة أجور وعلاوات هذه الفئة من الموظفين بداية من 2022

من بين القرارات التي صدرت لتدعم العاملين والموظفين هو قرار زيادة علاوات وأجور العاملين في القطاع الخاص، حيث أنهم طلبوا كثيراً بزيادة الأجور للموظفين في القطاع الخاص بالأعوام الماضية، حيث أن السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” أصدر قرارات جديدة لتحل الكثير من المشاكل الذين يتعرضون لها الموظفين، وهذا حتى تساعدهم في توفير كل ما يكونوا بحاجة له هم وأفراد أسرتهم دون عناء.

خبر عاجل .... زيادة أجور وعلاوات هذه الفئة من الموظفين بداية من 2022
خبر عاجل …. زيادة أجور وعلاوات هذه الفئة من الموظفين بداية من 2022

زيادة أجور وعلاوات هذه الفئة من الموظفين

سوف نقدم جميع البيانات عن زيادة العلاوات لهذه الفئات

زيادة الحد الأدنى للأجور

  • في شهر سبتمبر الماضي قد أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قرار جديد برقم 57 لعام 2021، وكان ينص على أن يكون الحد الأدنى لأجور الموظفين في القطاع الخاص 2400 جنيه بشكل شهري.
  • وقد تم تداول الخبر عبر جريدة “الوقائع المصرية، ومن المقرر أن يتم تطبيق الزيادة للحد الأدنى من أجور الموظفين في القطاع الخاص بداية من شهر يناير المقبل 2022.
  • وهذا يتم احتسابه للأجر المنصوص عليه بالبند ج بالمادة رقم 1 بقانون العمل، وقد يرجع هذا لتطبيق قرارات المجلس القومي للأجور الذي قد تم الإعلان عنها أثناء اجتماع تم خلال شهر يونيو السابق، وتم به تحديد الحد الأدنى لرواتب الموظفين والعاملين بالقطاع الخاص بنحو 2400 جنيه كل شهر.
  • مع الحرص على الظروف الاقتصادية للمنشآت التي يكون من الصعب عليها تطبيق ذلك في الوقت الحالي وقد تم استثنائها من هذا القرار.

خبر عاجل .... زيادة أجور وعلاوات هذه الفئة من الموظفين بداية من 2022

قرارات المجلس الأعلى للأجور

  • أعلن المجلس الأعلى على اتفاقية تعمل على تشجيع أصحاب الأعمال لتطبيق الزيادة المقررة، ويمنح فرصة للمنشآت التي تضررت للقيام بتقديم الشكاوى بموعد أقصاه شهر أكتوبر القادم.
  • للجنة الخاصة بتلقي الشكاوى والتي ترتبط بالمجلس ولجنة الأمور، سواء كانت تتم بشكل فردي لكل منشأة أو عن طريق الاتحادات التي تتبعها.