رسمياً .. الإعلان عن موعد شهر رمضان 2020 وعدد ساعات الصيام في شهر الخير

إليكم موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2020  وعدد ايامه ومتوسط عدد ساعات الصيام في مصر والسعودية والعديد من الدول العربية، حيث سيكون يوم الجمعة المقبل الرابع والعشرون من شهر مايو المقبل هو اول أيام شهر رمضان المبارك، وهو موعد مبكر 11 يوم عن العام الماضي، وطبقاً للحسابات الفلكية فأن عدد أيام الشهر الكريم قد يختلف من دولة عربية إلي دول عربية اخرى بين أن يكون الشهر منقوصاً أو كاملاً.

رسمياً .. الإعلان عن موعد شهر رمضان 2020 وعدد ساعات الصيام في شهر الخير
صور فاتوس رمضان

موعد رمضان 1441 ميلادياً

حسب الحسابات الفلكية في دول مصر والسعودية وبعض الدول العربية الأخرى ان يوم الخميس الموافق 23 من شهر أبريل هو المتمم لشهر شعبان الذي سيكون كاملاً، وعليه فأن يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرون من شهر أبريل سيكون هو غرة أيام شهر رمضان المبارك اعادة الله علينا بالخير واليمن والبركات، ومن المتوقع أن يكون عدد الساعات اليومية لصيام شهر رمضان المبارك ما يتخطى 15 ساعة يومياً.

عدد أيام شهر رمضان المبارك

حسب التوقعات الفلكية أيضاً والتي أكدت ان شهر شعبان سيكون كاملاً هذا العام، فأن شهر رمضان المبارك في الغالب سيكون منقوصاً في عدد من الدول العربية لعل أبرزها مصر والسعودية وسينتهي يوم الخميس 21 مايو 2020، ويمكنكم معرفة امساكية شهر رمضان لمصر وعدد من الدول العربية من الرابط السابق.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صرح في الساعات الماضية لوسائل اعلام محلية، انه قد تم تعليق الجمع والجماعات وصلاة التراويح في المساجد والزوايا والمصليات، وأن تلك الإجراءات تأتي من منطلقات شرعية بحتة، وان الهدف الأساسي هو الحفاظ على النفس في ظل انتشار فيروس كورونا، مؤكداً انه من كان معتادً على الصلاة بالمسجد سيكتب له نفس الآجر والثواب.

وقد أضافت وزارة الاوقاف المصرية في بيان اعلامي صدر اليوم أن المسموح فقط خلال شهر رمضان هو رفع الاذان في موعده في المساجد، مع غلق تام لجميع الزوايا والمصليات، وطالبت وزارة الاوقاف المصرية جميع المسلمين بالالتزام بتلك التعليمات حتى تمر تلك الفترة العصيبة وتزول الغمة ويزول البلاء عن البلاد خلال تلك الأيام المفترجة.

وبين مؤيد ومعارض لفكرة إغلاق المساجد في شهر رمضان، بات الأمر في حكم المؤكد، ,اصبح لزاماً على الجميع الإلتزام بالقرارات الجديدة التي تهدف لحماية المواطن وتحصينه في تلك الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

ومن المنتظر أن يتم إستطلاع هلال شهر رمضان بعد أذان المغرب اليوم الأربعاء لتأكيد ما آلت إليه البحوث الفلكية أو مخالفته، وذلك في مؤتمر صحفي لداء الإفتاء الليلة.

تم الإعلان رسمياً الآن من قبل مفتي الديار المصرية عبر صفحات دار الإفتاء المصرية على مواقع التواصل الإجتماعي ان يوم الجمعة 24 ابريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك، على أن يكون يوم غداً الخميس الموافق 23 أبريل هو المتمم لشهر شعبان، في الختام نود تهنئتكم بحلول شهر رمضان الكريم وكل عام وانتم بخير وبصحة وعافية.