أخر تطورات ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات السبت “تعرف على سعر جرام عيار 21 وعيار 18

مازالت ارتفاع أسعار الذهب هي المسيطرة على الأسواق المحلية في مصر الخاصة بتداول المعدن النفيس، حيث شهدت منتصف تعاملات اليوم السبت الموافق 4 ديسمبر 2021 ارتفاعا جديدًا، حيث جاءت أسعار الذهب اليوم السبت في مصر بارتفاع مع  تحرك سعر أونصة الذهب في البورصات العالمية إلى مستويات 1783 دولارً مقابل 1770 دولارًا قبل ذلك وهي بذلك تكون وصلت إلى ارتفاع بقيمة 13 دولارًا وقت إغلاق السوق.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم السبت في مصر

ونظر لارتباط أسعار الذهب في الأسواق المحلية بصورة مباشرة بحركة سعر الذهب في البورصة العالمية، وهو ما يفسر زياد الأسعار وانخفاضها وفق متغيرات السوق العالمي؛ إذا أن الأسعار ترتفع وتنخفص وفقًا للبورصات العالمية في الذهب، وهذا ما فسر ارتفاع الأسعار اليوم مع المخاوف من المتحور الجديد من فيروس كورونا والخوف من إغلاق الاقتصاد لبعض الدولة.

وارتفت أسعار الذهب اليوم السبت في الأسواق المحلية بمصر بحركة طفيفة في البيع والشراء مع ركود الحالة العامة في الأسواق وسط الارتفاع.

وجاءت أسعار الذهب اليوم السبت كالأتي:

الذهب في مصر [table id=gold /]  

 

الذهب عالميًا

ومن المعروفة أن أسعار الذهب في الأسواق المحلية ترتبط بأسعار الذهب عالميًا وهي التي تتأثر بعدة عوامل منها التضخم في الدول الكبرى وحركة سعر الفائدة وأسعار النفط وكذلك مؤشرات أداء الاقتصاديات الكبرى، وتقارير التوظيف في الاقتصاديات الكبرى.

وتكون أسعار الذهب في مصر  هي أسعار استرشادية حيث يضاف عليها تكلفة مصنعية كل جرام، والذي يختلف من شركة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، لكن دائمًا ما يكون  الحد الأدني لمصنعية الذهب حوالي 12 % من سعر الجرام في العموم.