قرارات جديدة بخصوص منع دخول المواطنين أي مصالح حكومية دون لقاح كورونا

بدأت محافظات الجمهورية في تطبيق حظر دخول المواطنين المنشآت الحكومية الغير حاملين لكارت لقاح كورونا والتأكد من تلقي جرعات اللقاح، كما شددت وزارة التنمية المحلية على تطبيق هذا القرار داخل مصالح الدولة الحكومية مع استمرار خطة التوسع في الحصول على التطعيم لجميع شرائح الشعب وفي حالة عدم حصول العامل على اللقاح يخصم هذا اليوم من رصيد الأجازات الخاص به.

دور المحافظين في تنفيذ قرار مجلس الوزراء حول لقاح كورونا

تفقد العديد من المحافظين المنشآت الحكومية داخل المحافظات للتأكد من تفعيل قرار منع دخول الموطنين بدون كارت لقاح كورونا، حيث كانت أول الجهات المفعلة لهذا القرار في شمال سيناء الإدارة المركزية الأزهرية والإدارات التابعة لها، كما منع الديوان العام للمحافظة دخول المواطنين بدون بطاقة أخذ اللقاح.

كما صرح محافظ قنا اللواء أشرف الداودي على تطبيق قرار منع دخول المواطنين الغير حاصلين على لقاح كوروناجميع منشآت المحافظة الحكومية وإنهاء الإجراءات الخاصة بهم، بالإضافة إلى التوسع في حملات التطعيم داخل مدن وقرى المحافظة وذلك عن طريق فرق ثابتة ومتنقلة.

قرارت بخصوص لقاح كورونا

كما قام ديوان عام محافظة بورسعيد بمنع المواطنين غير الحاملين لكارت لقاح كورونا من الدخول، حيث قام الأمن الإداري بتشديد الإجراءات امام بوابات الديوان والتأكد من حمل المواطنين كارت اللقاح والحصول على الجرعة الأولى كحد أدنى للسماح لهم بالدخول.

لم يتم إستثناء جهات من قبل الحكومة لهذا القرار سوى البنوك ولكن مع كامل إلتزامها بالإجراءات الإحترازية والمطبقة مسبقاً.