وزارة الكهرباء تعتمد في تركيب العدادات مسبوقة الدفع على المنتج المحلي فقط

أصبح جميع المواطنين مدركين لأهمية مميزات العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع ويظهر ذلك واضحاً من خلال تصريحات المتحدث الرسمي بأسم وزارة الكهرباء والطاقة الدكتور أيمن حمزة أن الإقبال على التسجيل للحصول على العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع كبير جداً، وأن الطلبات ما زالت مستمرة من قبل المواطنين وكذلك الدولة تهدف إلي تغيير جميع العدادات القديمة وتحديد حوالي 27 مليون عداد في الخطة للتغيير خلال الخمس سنوات القادمة.

خطه وزاره الكهرباء والطاقة لتغيير العدادات

اعتماد الدولة على المنتج المحلي للعدادات مسبوقة الدفع:

تعتمد الدوله في توفير العدادات الجديدة مسبوقة الدفع بالعدد المطلوب على الإنتاج المحلي من قبل الشركات المحلية، ويتم التواصل باستمرار من قبل شركات الكهرباء مع الشركات المحلية لتصنيع أعداد كبيرة من العدادات مسبوقة الدفع وحالياً يتم مضاعفة الإنتاج من قبل تلك الشركات لتوفير الكميات المطلوبة وزيادة الإنتاج.
وقد أشارت وزارة الكهرباء أنه في حالة التأخير عن توفير كميات العدادات المطلوبة لكافة الأحياء سيتم الإنتظار وعدم اللجوء إلي المنتج المستورد نهائياً ويعتبر هذا القرار صارم لا نية للرجوع فيه والدليل على ذلك هو وضع خطة لتغيير العدادات حتى خمس سنوات قادمة.

العدادات مسبوقة الدفع المتوفرة حالياً:

أشار المتحدث بأسم وزارة الكهرباء أن العدادات المتاح تغييرها من القديمة إلي العدادات الجديدة مسبوقة الدفع يصل عددها حوالي 12 مليون عداد على وشك التوزيع، وأن الخطة المتبقية يصل عددها إلي 27 ألف عداد للسنوات القادمة.

طريقة شحن العدادات مسبوقة الدفع:

ويتسائل الكثير من الأشخاص عن إمكانية الشحن للعدادات مسبوقة الدفع واشارت الوزارة إلي أن طريقه الدفع تعد أسهل من العدادات القديمة ومتوفره في جميع الاماكن بدلاً من الذهاب إلي شبكات الكهرباء عن طريق أخذ الكارت الشحن والذهاب إلي أقرب ماكينة فوري والشحن بالمبلغ المتوفر لديك فقط.