“يخص عملاء البنوك”.. قرار عاجل بخصوص رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي بعد أيام

كشف مصادر بنكية بإن البنك المركزي المصري سوف يصدر خلال الأيام المقبلة قرار جديد بخصوص رسوم السحب والاستعلام من ماكينات الصراف الآلي atm، والتي ظلت مجانية طوال الفترة الأخيرة، وهذا ضمن مبادرة تحت رعاية البنك المركزي بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا، حيث تم تطبيق قرار ينص على عدم خصم أي رصيد من العميل في حال السحب والاستعلام من داخل أي ماكينة صراف آلي سواء كانت تابعة للبنك مصدر البطاقة أو بنك آخر.

وبحسب المصادر، فإن قرار البنك المركزي من المؤكد بأن يستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري، ولكن مع بداية يناير 2022 قد يتم إعادة الرسوم من جديد على كافة العمليات التي تتم من خلال ماكينات الصراف الآلي لجميع البنوك العاملة في السوق المصري، وهذا بعد فترة طويلة من مجانية عمليات السحب والاستعلام عن الرصيد.

وأشارت المصادر، بإن قرار البنك المركزي سيكون بعد دراسة مستوفية لوضع السوق، وهل يجب بأن تستمر مبادرة البنك المركزي مراعاة لظروف الكورونا، أم أنه أصبح من الضروري بأن تعود الخدمات المصرفية من ماكينات الصراف الآلي atm برسوم تختلف من بنك آلى آخر.

والجدير بالذكر بإن الفترة التي سبقت انتشار فيروس كورونا، كانت رسوم السحب والاستعلام من بعض البنوك المصرية تأتي على هذا النحو التالي:

  • البنك الأهلي المصري: رسوم الاستعلام عن الرصيد 1.5 جنيه، رسوم السحب 5 جنيهات.
  • بنك الإسكان والتعمير: رسوم الاستعلام جنيه واحد، رسوم السحب 5 جنيهات.
  • بنك ناصر: رسوم الاستعلام جنيه واحد، رسوم السحب 6 جنيهات.