عاجل.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة: “منخفض جوي قادم من أوروبا يضرب البلاد”

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة في ظل قدوم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة بصورة كبيرة في الأسواق خلال الفترة الحالية، في ظل الارتفاع الكبير في هذا الأمر إلا أنه حتى الآن مازالت حالة الطقس غير مستقرة في الأوضاع المختلفة.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من غدا الخميس سوف يكون هناك  استقرار في  حالة الطقس ولكن بشكل نسبى سواء على القاهرة، أو في باقي أنحاء الجمهورية، محذرًا من منخفض جوي قادم من أوروبا يضرب البلاد ويسبب انخفاض درجات الحرارة في الفترة المقبلة.
وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر برنامجه الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن مصر تشهد  حالة من انخفاض الحرارة بسبب  المنخفض الجوى القادم من أوروبا، لافتًا إلى أن سرعة الرياح  سوف تصل إلى أكثر من 27 كيلو متر فى الساعة ما أدى إلى ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار ونصف.

سقوط الأمطار في البلاد

وأوضح أنه من المقرر أن تشهد البلاد في الفترة المقبلة حالة من سقوط الأمطار مثلما حدث اليوم بسبب نوة قاسم والتي بدأت اليوم السبت وتؤدى إلى ارتفاع الأمواج على الإسكندرية وهتستمر إلى يوم يوم الأحد المقبل.
وتابع:” الأرصاد تتوقع أنه فى عام 2100 زيادة مياه الأبحار مترا فى المناطق المنخفضة ولكن هناك سيناريوهات تعمل عليها الأرصاد حتى ولو كانت الأسوء على الشواطئ السواحلية وسيتم التعامل مع المناطق المنخفضة ورفعها حتى لا يحدث أى مشاكل فى هذا العام”.