الأرصاد تحذر من طقس الغد.. انخفاض في درجات الحرارة والصغرى بالقاهرة 14

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة لغدا الخميس الثاني من ديسمبر، حيث يتوقع الخبراء أن يستمر انخفاض في درجات الحرارة على جميع المحافظات والمناطق بعد الارتفاع الذي استمر لأيام في بداية الأسبوع الجاري، حيث من المتوقع أن يكون طقس نهار الغد لطيف على مناطق السواحل الشمالية وعلى القاهرة الكبري وعلى محافظات الوجه البحري وعلى محافظات شمال الصعيد ويكون معتدل الحرارة على مناطق جنوب سيناء وعلى جنوب الصعيد.

وأوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن يكون الطقس بارد غدا ليلا على كافة أنحاء الجمهورية وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

شبورة مائية صباحية

وأشارت غانم إلى أنه من المتوقع أن تتكون الشبورة المائية بين الساعة الخامسة حتى الساعة السابعة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وعلى محافظات الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية وعلى مناطق من مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في ساعات الليل أيضا وتعمل على انخفاض الرؤية الأفقية وتتلاشي مع سطوع أشعة الشمس.

وعن سقوط الأمطار غدا، كشفت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أنه لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار على أي منطقة من المناطق غدا الخميس، وأن فرصها تنتهي اليوم الأربعاء.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد أن تواصل درجات الحرارة الانخفاض حيث من المتوقع أن تكون العظمي والصغرى على النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل درجة عظمى 22 والصغرى 14 درجة.
  • الإسكندرية: تصل العظمي غدا 21 درجة والصغرى ليلا 14 درجة.
  • مطروح: تصل العظمي 20 درجة والصغرى تسجل 13 درجة.
  • المنيا: تصل العظمي 22 درجة والصغرى 12 درجة.
  • سوهاج: العظمي غدا 23 والصغري 12 درجة.
  • الأقصر: تسجل 25 درجة كدرجة عظمي و12 درجة صغرى.
  • أسوان: تسجل درجة حرارة عظمي 26 درجة والصغرى 13 ليلا.
الأرصاد تحذر من طقس الغد.. انخفاض في درجات الحرارة والصغرى بالقاهرة 14
بيان الأرصاد لغدا الخميس 2 ديسمبر