دخول منصة بيرسون assessment.ekb.eg “بكود الطالب” منصة الأختبار التعليمي للصف الأول الثانوي عبر وزارة التربية والتعليم

تسجيل الدخول منصة بيرسون، وذلك من أجل إجراء الأمتحان التجريبي لمادة الكمياء والتاريخ للصف الأول الثانوي، وسيكون ذلك عبر التابلت، وستستمر منصة person للأمتحانات حتى يوم غد الموافق 22 من أبريل لعقد الأختبارات عللى منصة الأختبارات التجريبية، للمرحلة الثانوية، حيث سيقوم الطلبة والطالبات من حل الأمتحان من داخل المنزل حفاظاً على سلامتهم.

منصة الاختبار التجريبي، قامت وزارة التربية والتعليم بإجراء امتحان واختبار الصف الأول الثانوى، وذلك بصفة تجريبية، وذلك من خلال منصة الاختبار التجريبي التى أطلقته وزارة التربية والتعليم، حتى يتمكن الطلاب من التعامل مع الموقع في إجراء الامتحانات الخاصة بهم، وحتى تستطيعالوزارة تقييم التجربة الجديدة التي أطلقتها والتأكد من صلاحية المواقع لإجراء الامتحانات، وسيكون ذلك عبر رابط assessment.ekb.eg.

ميعاد إجراء الإختبار

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحان للتجريب لطلاب الصف الاول الثانوى سوف تنعقد يومي الثلاثاء 21، والاربعاء 22 أبريل 2020 وسيعقد الامتحان من الساعة 10 صباحا، حتى الساعة 1 ظهرا، وذلك فى جميع المحافظات ولجميع الطلبة، وسوف يجري آخر امتحانين للطلاب فى جدول الاختبارات التجريبية، وذلك فى مادتى الكيمياء والتاريخ، هذا وقد انطلق امتحانات اولى ثانوى التجريبية.

طريقة الدخول إلى المنصة التجريبية للصف الأول الثانوى

يجب على الطالب الحصول على كود الطالب الخاص به، والباسورد، وأيضا اكواد المواد، بإستخدام الطالب  رابط منصة بيرسون، ستظهر له الصفحة، وعليه إتباع الآتي.
على الطالب أن يكتب في الصفحة الرئيسية، الجنسية، الرقم القومي، المحافظة، النوع.
بعد كتابة البيانات السابقة، سوف تظهر صفحة الطالب الشخصية، ومن ثم عليه كتابة، الإسم الرباعي، تاريخ الميلاد، تليفون الخاص به، فى نهاية الصفحة يجب عليه ملء خانة إسم المستخدم أو كود الطالب، كلمة المرور، اكواد المواد ال10.
ومن ثم يكون جاهز لإجراء الاختبار من خلال منصة الإمتحان.

ولكن يجب على الطالب قبل يوم الإمتحان يجب عليه الدخول إلى منصة الإمتحان، وذلك للتأكد من صحة بيانات كود الطالب وكلمة السر الخاصة به.
ونتمنى لجميع الطلاب التوفيق فى هذه التجربة، التى تقوم وزارة التربية والتعليم، وأن تكون هذه التجربة نعم المعين لهم على نجاح هذا الاسلوب الجديد فى الاختبارات، وان تساعد وزارة التربية والتعليم فى تقييم التجربة والوقوف على الاخطاء التى تمت حتى يمكن تصحيحها والوصول إلى أعلى مستوى.

فى النهاية، لا يسعنا إلا أن نوجه الشكر لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، الذى سخر كل إمكانيات الوزارة، ومجهوداته الكريمة لنجاح تجربة التعلم عن بعد