“مطر وتراب وسقعة” .. الأرصاد توجه تحذير شديد من حالة الطقس على هذه المحافظات

كشف أحد خبراء الطقس عن وحود انخفاض كبير في درجات الحرارة بواقع من 6 إلى 7 درجات مئوية على محافظة القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة، ولذلك حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها على  عدم تخفيف الملابس وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة المؤقت وجاء في هذا البيان: “نؤكد على عدم تخفيف الملابس .. نحن مقبلون على فترة انخفاض في درجات الحرارة”.

كما أشارت هيئة الأرصاد من جديد على وجود شوائب عالقة وأتربة في طبقات الجو بسبب سكون حركة الرياح واستقرار الأحوال الجوية مما يسبب إصفرار الجو ورائحة أتربة، بالإضافة إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر ولكنها تكون خفيفة وليس لها تأثير كبير على  انخفاض الرؤية.

وفي الأخير أكدت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية مثل الإسكندرية وبورسعيد ومطروح، بداية من اليوم وحتى اليومين المقبلين، لكنها أمطار خفيفة لا تؤثر على أنشطة المواطنين، وبالرغم من ذلك فقد أعلنت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ ورفع درجة الإستعداد القصوى من أجل مجابهة أي ضرر محتمل من الأمطار.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا على محافظات الجمهورية

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأربعاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمي 23، والصغرى 15، وفي الإسكندرية العظمى 21، والصغرى 15، أما شرم الشيخ فالعظمى 27، والصغرى 15، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 28، والصغرى 15، وعلى دمنهور العظمى 22، والصغرى 14 درجة، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20، والصغرى 14، في محافظة أسوان 31 درجة للعظمى، و13 للصغرى، وعلى محافظة قنا 27 درجة للعظمى، و 12 للصغرى.بينما تسجل الأقصر 31 للعظمى، و 12 للصغرى، وعلى سوهاج العظمى 32، والصغرى 15.