تقسيط على 30 سنة و بـ 300 ألف.. الإسكان تُعلن عن توفير شقق في هذه المحافظة والحجز قريباً

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. عن توقيع بروتوكول تعاون جديد لبناء وحدات سكنية جديدة متنوعة المساحات في عدداً من المدن بمحافظة الوادي الجديد، وهي وحدات سكنية بأسعار مناسبة ومدعومة للشباب وبنظام التقسيط لمدد طويلة، في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتوفير سكن لكل المصريين، من خلال توجيهه للبنك المركزي المصري بإطلاق برنامج التمويل العقاري، والذي يصب في صالح قطاع كبير من المواطنين من محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، لمساعدتهم على تملك وحدات سكنية وسداد ثمنها من خلال قروض طويلة الأجل وبفائدة مخفضة لا تتجاوز 3 % تحت اسم مبادرة التمويل العقاري.

بنود بروتوكول التعاون لتنفيذ وحدات سكنية جديدة في محافظة الوادي الجديد

ووقعت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ومحافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط بروتوكول التعاون الجديد والذي ينص على بناء وحدات سكنية جديدة للطبقات محدودة الدخل والمتوسطة وتضمن بروتوكول التعاون على ما يلي:

تقسيط على 30 سنة و بـ 300 ألف.. الإسكان تُعلن عن توفير شقق في هذه المحافظة والحجز قريباً

  1. يهدف بروتوكول التعاون على بناء وحدات سكنية ملائمة للمواطنين مناسبة للطبقات المتوسطة ومحدودة الدخل مع إحداث تنمية شاملة متكاملة بمحافظة الوادي الجديد.
  2. تنفيذ ما يقرب من ثلاثمائة بيت ريفي في مدن بلاط وباريس والفرافرة.
  3. تنفيذ حوالي 48 وحدة سكنية جديدة في مدينة الداخلة.
  4. تنفيذ بناء حوالي 120 وحدة سكنية جديدة في مدينة الخارجة.
  5. تلك الوحدات السكنية هي للحاجزين الحاليين في المدينتين والذين تقدموا بأوراقهم الخاصة بموافقة استكمال الشقق السكنية بحسب الأسعار الجديدة.
  6. يصل سعر الوحدة السكنية إلى ثلاثمائة ألف جنيه قابل للزيادة بنسبة تصل إلى 10 %.
  7. مقدم الحجز للوحدات السكنية يصل إلى 15 % تسدد على دفعات أثناء بناء الوحدات السكنية.
  8. الدعم النقدي المقدم على الوحدات السكنية يصل إلى 60 ألف جنيه وهو مخصص للفئات الأدنى في الدخل ويتم خصمها من ثمن الوحدة السكنية.
  9. يتم تمويل باقي ثمن الوحدات السكنية عن طريق نظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عاماً، وبفائدة قدرها 3 %.