من جديد.. التعليم تحسم الجدل وترد على أنباء تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بشأن غلق المدارس وتعطيل الدراسة في مصر، خوفًا من انتشار متحور كورونا الجديد بين الطلاب، وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن معلومات غلق المدارس في مصر بسبب المتحور الجديد لا أساس لها من الصحة، وأن هذه المعلومات ما هي إلًا شائعات وتهويل من قبل بعض الجهات.

حقيقة تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد

من جانبه كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن الدراسة تسير بشكل طبيعي، ومنتظمة في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا داخل المباني التعليمية بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة والسكان.

تسمية سلالة كورونا الجديدة أوميكرون
منظمة الصحة العالمية

دعوة عاجلة من التعليم إلى المواطنين

ووجهت وزارة التربية والتعليم دعوة إلى المواطنين، بضرورة التأكد من المعلومة قبل نشرها، وعدم الالتفات للشائعات التي لا أساس لها من الصحة، ولا تمت للواقع بصلة، ولفت المصدر أن قرار تعليق الدراسة وغلق المدارس ليس قرار وزارة، بل أن الأمر راجع إلى الدولة، وقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وزير التعليم يرد على حقيقة تعطيل الدراسة

وفي مداخلة هاتفية للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، قال إنه حتى الآن لم يظهر قرار بتعليق الدراسة في مصر جراء انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا، قائلًا أن وزارة التربية والتعليم تلتزم بقرارات الحكومة ووزارة الصحة، فيه الجهة المسؤولة عن قرار استمرار الدراسة أم لا.

وأعلنت جنوب أفريقيا ظهور سلالة جيدة من فيروس كورونا المستجد، ووصفت منظمة الصحة العالمية السلالة الجديدة من فيروس كورونا، بأنه مثير للقلق، ذلك بسبب ارتفاع عدد الطفرات.