التسجيل يبدأ اليوم.. الصحة تضع شرطا لحصول الأطفال على لقاح فايزر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إتاحة التسجيل لحصول الأطفال أصحاب الفئة العمرية من 12 إلى 15 عاما على لقاح فايزر الأمريكي بدءا من اليوم الثلاثاء الثلاثين من نوفمبر الجاري، وذلك على الموقع الرسمي لوزارة الصحة على أن يتلقى المسجلين رسالة قصيرة على الهاتف المسجل لتوضيح مكان وموعد تلقى الجرعة.

وكشف حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات صحفية أمس الاثنين، أنه تم الموافقة على تطعيم هذه الفئة العمرية من الأطفال بعد قرار مجلس الوزراء بذلك بعدما سبقت الكثير من الدول على هذه الخطوة دون حدوث أي مشاكل على الأطفال وبعد التأكد من سلامة لقاح فايزر على صحتهم.

التسجيل يبدأ اليوم.. الصحة تضع شرطا لحصول الأطفال على لقاح فايزر
التسجيل يبدأ غدا.. الصحة تضع شرطا لحصول الأطفال على لقاح فايزر

شرط الحصول على لقاح فايزر للأطفال

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أنه لن يتم تطعيم أي طفل من أصحاب الفئة العمرية بلقاح فايرز إلا بتحقيق شرط تقديم إقرار من ولي الأمر، على أن يكون هذا الشرط أساسي وبدونه لن يتم التطعيم، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بعد اجتماع الأمس الأحد حيث تمت الموافقة على تطعيم الأطفال من 12 إلى 15 عاما بلقاح فايزر الأمريكي.

وأكد مجلس الوزراء في بيانه على أهمية الجهود المبذولة للتفاوض مع شركات تصنيع اللقاحات العالمية بهدف إنتاجها على المستوي المحلي للاستهلاك أو التصدير، وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة والسكان أنه تم تقديم نحو 45.2 مليون جرعة من اللقاحات حتى الآن بواقع 29.6 مليون كجرعة أولى، و15.6 مليون كجرعة ثانية.

وكشف عبد الغفار، أن مطار القاهرة الدولي استقبل السبت الماضي نحو 3 ملايين و890 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة فايزر الأمريكية.