برواتب تصل لـ7 الآف جنيه”.. الحكومة تكشف عن 6094 وظيفة جديدة لكل المؤهلات

قال “محمد سعفان” وزير القوى العاملة، بإن هناك نحو أكثر من 6094 وظيفة شاغرة خلال شهر ديسمبر 2021، وهذا من خلال النشرة القومية الشهرية للتشغيل والتي تصدر بالتعاون بين الإدارة المركزية في وزارة القوى العاملة مع عدد كبير من الشركات الخاصة العاملة في السوق المصري، مشددًا على كون هذه الوظائف تناسب جميع الخريجين من الجنسين من حاملي الشهادات والمؤهلات الدراسية المختلفة سواء كانوا من أصحاب الخبرات أو بدون.

وأشار “سعفان” في تصريحاته إلى كون تلك الوظائف التي تعلن عنها القوى العاملة في نشرتها الدورية للتشغيل تصل رواتبها إلى نحو 7 الآف جنيه شهريًا، مطالبًا كل الشباب الخريجين بضرورة متابعة نشرات التشغيل أول بأول.

وفي بيان رسمي لها عبر موقعها على شبكة الانترنت، قالت وزارة القوى العاملة بإن التقديم على جميع هذه الوظائف مجاني، محذرة المواطنين من التعامل مع أي شخص قد يحاول إقناعهم بالحصول على مبالغ مالية مقابل تعيينهم في هذه الوظائف، مطالبة بضرورة الإبلاغ عن أي شخص يقوم بمثل هذه التصرفات.

وقد نوهت وزارة القوى العاملة إلى كون الوظائف مختلفة ومتنوعة وتناسب جميع المؤهلات الدراسية، وكذلك تختلف الرواتب من وظيفة إلى أخرى وفقًا لعدد سنوات الخبرة وكذلك المؤهل الدراسي المطلوب، وغيرها من العوامل التي تحدد قيمة الراتب، ولكن الحد الأدنى يبدأ من 2000 جنيه ويصل إلى أكثر من 6 و7 الآف جنيه.

ويمكن الآن الإطلاع على كل الوظائف الشاغرة التي أعلنت عنها الحكومة المصرية من خلال هذه الرابط: “من هنا“.