“مهرجان شيماء”حكاية كفاح يوسف سوستة والدنجوان اللي تحدوا هاني شاكر

انتشرت في الآونة الأخيرة مهرجان يسمى ب«مهرجان شيماء» ففي الوقت الذي يبحث فيه رواد السوشيال ميديا عن تفاصيل ولقطات مهرجان القاهرة السينمائي، يظهر أمامهم هذا  الإسم الذي لاقى رواجا عبر «فيس بوك» متحدثا عنه ما يقرب من 1.5 ألف شخص، والذي يؤديه شخص يدعى يوسف سوستة، ومن إنتاج دنجوان، الذي نشر الكليب عبر قناته الرسمية بمنصة الفيديوهات «يوتيوب»، والحاملة اسم «دنجوان برودكشن»، متجاوزة حتى الآن نحو 270 ألف مشاهدة.

ما هي حكاية مهرجان شيماء؟

اشتهر المهرجان الذي يدعى «شيماء ارجعي متخافيش» وهو العمل الأول بالنسبة لـ«سوستة» على مستوى الأداء والكتابة، لكن قام بتسجيل وغناء الكلمات قبل 8 أشهر، ولم تحقق نجاحًا حتى قرر صديقه «دنجوان» وابن منطقته في عين شمس تصويرها ونشرها قبل 4 أيام، بحسب ما رواه دنجوان لافتا إلى أن تم التصوير بمنطقة دار السلام لمدة 4 ساعات بمساعدة المخرج محمد مختار.

دنجوان يرد على هاني شاكر

وعن الانتقادات التي وجهت لمهرجان «شيماء» تزامنا مع ما يقوم به الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين من محاربة أغاني المهرجانات، رد «دنجوان»: «أغاني المهرجانات من 2021 بقت أمر واقع والناس بتحبها ومفيهاش أي إسفاف».

طرائف الرد على المهرجان

وتباينت ردود الأفعال حول المهرجان وجاءت التعليقات متغيرة ومن بين التعليقات التي واجهت هاشتاج مهرجان شيماء، ما كتبته صفحة «اقفلوا النت عن مصر»: «صباح الخير يا شيماء، شيماء: ابعدوا عنى كرهتونى فى حياتى»، وتابعت: «ده هاني شاكر هيعمل من .. شاورما»، أما حساب يحمل اسم أحمد سعداوي، دون عبر صفحته «فيس بوك»: «مهرجان شيماء يغطي على مهرجان القاهرة السينمائي.. الناس دي مصممة تجيب أجل هاني شاكر».