عاجل.. قرارات جديدة من وزارة التعليم السعودية بشأن متحور كورونا في جميع مناطق المملكة تعرف عليها الان

اتخذت وزارة التعليم السعودية قرارات جديدة لإعادة الالتحاق بالمدارس بعد قرار تأجيل الدراسة لجميع الأطفال في سن 12 عامًا بما في ذلك الابتدائية ورياض الأطفال، بينما تم الإعلان عن قرار جديد واتباعه في جميع المدارس الإعدادية والثانوية، وهو يتم تنفيذه من اليوم الأول، نوضح لكم الأحد المقبل في السطور التالية الحلول الجديدة التي قدمتها وزارة التربية والتعليم.

عودة الحضور إلى المدارس وإلغاء المجموعات

وكان من بين هذه القرارات نظام المجموعات المعروف بتقسيم الفصل إلى مجموعتين، كل فترتين صباحية ومسائية، حفاظاً على نظام الفترات غير المناسبة وفي سعي المملكة للحفاظ على حياة الطلاب والطالبات بشكل كامل وهذا القرار يصب في مصلحة المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ليتم اتخاذ قرار بإلغاء نظام المجموعة وتقليل المسافة الإجمالية بين الطلاب إلى مسافة 30 سم فقط حتى يتمكنوا من إنقاذ بعضهم البعض في ظل تفشي فيروس كورونا.

 عودة الحضور إلى المدارس 1443

أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن هذه الحلول الجديدة يتم تطبيقها في جميع المدارس التي تعاني من أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات في مختلف المستويات الأكاديمية، والتي وصلت إلى 700 طالب، بغض النظر عما إذا كان في هذه الحالة سيكون نظام المجموعة. يطبق على الطلاب. وسيتبع النظام الجديد من قبل مدرسة الإدارة، إذا كان كل شيء جديدًا، بحيث من بين هذه القرارات، تم تأجيل التعليم لجميع الأطفال دون سن 12 عامًا في مختلف مراحل التعليم، وكذلك في وكذلك في بعض رياض الأطفال من ناحية أخرى، ظهرت مؤشرات تشير إلى ذلك.