كوكب الارض في خطر.. ‎عاصفه شمسيه تضرب الارض وقد تلحق ضرر كبير على المواطنين

نشرت هيئة الارصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية توقعات بوجود ‎عاصفه شمسيه تضرب الأرض، وذلك بسبب حدوث عواصف جيومغناطيسية صغيرة من الدرجة (G1)، وذلك مع توقع وصول انبعاث كتلي اكليلي إلى المجال المغناطيسي للأرض بعد مغادرته الشمس،  ولمزيد من التفاصيل تابعوا التقرير التالي.

‎عاصفه شمسيه تضرب الارض

كشفت الجمعية الفلكية بالمملكة العربية السعوديةفي تقرير لها، تفاصيل بـ ‎وجود عاصفه شمسيه تضرب الارض، حيث أوضحت أن تلك العاصفة ناتجة عن الانبعاث الكتلي الإكليليالذي قذف إلى الفضاء بعد الانفجار الحادث في شعيرة مغناطيسية في النصف الجنوبي للشمس.

وتابع تقرير الجمعية الفلكية أن الشعيرة المغناطيسية المنفجرة عبارة عن سحابة من  البلازما الكثيفة،  كانت معلقة فوق سطح الشمس بواسطة القوى المغناطيسية، وأضاف التقرير أنه في بعض الاحيان تصبح تلك الشعيرة المغناطيسية غير مستقرة مما يؤدي إلى تفككها وسقوطها نحو سطح الشمس، وتؤدي تلك الاجزاء المستخدمةبسطح الشمس  بعد تفجيرها إلى ما يسمى “توهج هيدر” وهذاالنوع من الانفجارات يحدث دون الحاجة إلى وجود أي بقع شمسية.

وجدير بالذكر أن تظهر النماذج الحاسوبية في المملكة  أن ذلك الانبعاث سيؤدي إلى حدوث ضربة خاطفة خلال الساعات المتأخرة من يوم السبت 27 نوفمبر، وهو ما ينتج عنه ظهور الشفق القطبي في الجزء الشمالي ولا توجد له أي تأثيرات أخرى.

وفي هذا الصدد يقيس العلماء شدة العواصف الشمسية وفقا لـ “مقياس جي”، وتصنف تلك العواصف البسيطة من الدرجة “جي 1” على أنها تتسبب في حدوث اضطرابات بسيطة في الأقمار الاصطناعية، بينما تكون تلك العواصف المصنّفة على أنها “جي 5” خطيرة، بشكل ما، حيث أنها بمقدورها ان تتسبب في تعطيل خطوط الكهرباء والاتصالات، ولكن طمأن العلماء الجميع أن العاصفة الشمسية القادمة خلال الفترة القادمة  لن تؤثر إلا بشكلبسيط.