“عاجل” موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية المباشر 2021 وشروط وإجراءات السفر الجديدة

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية المباشر 2021 فمنذ بداية الاعلان عن فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية تزايدت عمليات البحث عن اهم الشروط والاجراءات اللازمة للسفر إلي السعودية لآداء مناسك العمرة من قبل الراغبين في الذهاب للمملكة، وذلك بعد أن أعلنت المملكة عن تقليل الإجراءات الاحترازية وعودة الطيران بين السعودية والعديد من الدول علي رأسها مصر، بعد توقفه الفترة الماضية بسبب جائحة ڤيروس كورونا المستجد.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية المباشر 2021

ومن جانبها قامت المملكة العربية السعودية اليوم بالاعلان عن موعد فتح حركة الطيران والتي من المقرر ان تكون يوم الأربعاء المقبل 1 ديسمبر، وقد ذكرت بعض المصادر أن أسعار العمرة هذا العام سوف تشهد ارتفاعًا ملحوظًا عن أسعار الأعوام السابقة وذلك يرجع إلي العديد من العوامل، فمن المتوقع أن تصل نسبة زيادة الأسعار إلي ٤٠٪.

الشروط والاجراءات اللازمة للسفر إلي السعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن أن السفر لآداء مناسك العمرة هذا العام سيصاحبه بعض الشروط والاجراءات التي يجب معرفتها من قبل الراغبين في الذهاب المملكة، وتتلخص هذه الشروط في النقاط التالية:

  • يجب علي الراغبين في السفر القيام بمسحة “pcr” الخاصة بڤيروس كورونا أثناء الذهاب وكذلك أيضًا أثناء العودة.
  • يكون التقديم علي السفر لآداء مناسك العمرة الكترونيًا عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة.
  • من الشروط الرئيسية للذهاب إلي آداء العمرة تلقي جرعتي لقاح كورونا وتقديم شهادة التأكيد علي تلقي اللقاح.
  • يجب ألا يزيد عمر الراغب في الذهاب لآداء مناسك العمرة عن ٥٥ سنة.
  • الالتزام بكافة الضوابط والاجراءات الاحترازية التي تم وضعها من جانب سلطات المملكة العربية السعودية في إطار خطتها للحفاظ علي سلامة الأفراد الوافدة.
  • الحفاظ علي التباعد الاجتماعي أثناء النقل أو السكن أو حول الكعبة، وألا يزيد عدد الأفراد في الغرفة الواحدة عن فردين كحد أقصي.