توضيح عاجل من الحكومة حول وقف حوافز ومكافآت المعلمين في النظام الجديد

خرجت بعض الأنباء خلال الساعات القليلة الماضية تفيد بوقف حوافز ومكافآت المعلمين في النظام الجديد بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي الأمر الذي جعل ردود الفعل تتباين وإجتمعت آراء الغالبية العظمى أن مثل هذه الأنباء دائمًا ما تكون شائعات ويجب على الحكومة توضيح ذلك في أقرب وقت ممكن.

توضيح عاجل من الحكومة حول وقف حوافز المعلمين

توضيح عاجل من الحكومة حول وقف حوافز ومكافآت المعلمين في النظام الجديد

وعلى الفور نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأنباء التي خرجت من بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بشأن وقف صرف الحوافز والمكافآت الخاصة بالعاملين في نظام التعليم الجديد.

حيث أكدت الوزارة أنه لا صحة تمامًا لما تم نشره فيما يخص وقف صرف الحوافز والمكافآت الخاصة بالمعلمين في نظام التعليم الجديد وشددت على إتظام صرف كافة الإستحقاقات المالية الخاصة بالمعلمين والموجهين وذلك بشكل طبيعي دون توقف.

كما أكدت الوزارة إلى أن جميع الأنباء التي خرجت مؤخرًا ما هي إلا شائعات هدفها هو زعزعة الأستقرار الذي تعيشه الوزارة خاصةً أن الحوافز سوف يتم صرفها طبقًا للقوانين المطبقة بهذا الشأن في نفس الصدد بما يضمن الحفاظ على حقوق ومصالح العاملين بالمنظومة التعليمية.

ونشاد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الإجتماعي ضرورة تحري الدقة والشفافية أثناء نشر الأخبار والتواصل مع كافة الجهات المعنية من أجل التأكد وضمان نشر المعلومات الموثوقة فقط.