أول أيام شهر رمضان المبارك 2020 تفاصيل رؤية هلال رمضان بالوطن العربي لبداية الصوم رسمياً ramadan

موعد شهر رمضان 2020 في مصر وكافة الدول العربية يتبقى عليه عدة أيام قليلة، حيث يكون اول ايام رمضان 1441 مُحدداً رسمياً عند رؤية هلال رمضان، حيث يكون موعد رؤية هلال شهر رمضان هو يوم الأربعاء القادم الموافق 29 من شعبان، والذي يوافق 22 من شهر أبريل 2020، ونظراً للظروف الحالية التي تمر بها جميع دول العالم، فإن موعد رمضان في السعودية فلكياً وبكل دول العالم هو يوم الجمعة القادمة ما لم يتبين غير ذلك.

امساكية شهر رمضان 2020 تهم الكثيرين في كافة أنحاء الوطن العربي، وذلك عن طريق الاعتماد علي مواعيد اذان الفجر وكذلك أذان المغرب لمعرفة بداية السحور والإمساك وبداية الإفطار، وللتعرف علي إمساكية رمضان عليكم التعرف عليها من التقرير التالي، رابط امساكية رمضان 1441 في السعودية ومصر وكافة أنحاء الوطن العربي بمختلف المدن الكبيرة.

موعد رمضان 2020 فلكياً

قبل التعرف علي موعد رمضان 2020 ومعرفة اول ايام شهر رمضان المبارك، نجيب علي بعض أسئلة الجمهور، حيث يسأل الكثيرين عن عدد ساعات الصيام لهذا العام، فنجيبهم أنه مع بداية الشهر المبارك يكون عدد ساعات صيام رمضان 13 ساعة و50 دقيقة، وفي أخر أيام الشهر الفضيل تصل مدة الصيام إلي 14 ساعة و40 دقيقة، وذلك وفق مركز البحوث والفلك.

قام عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك “إبراهيم الجروان” بتوقع موعد غرة رمضان 1441، ليكون مولد الهلال مساء يوم الخميس 23 من أبريل 2020، وذلك عند الساعة 6:26 مساءً، ويختفي الهلال بعد الغروب للشمس بـ20 دقيقة.

اول ايام شهر رمضان

رؤية هلال رمضان 1441 هي التي ستحدد إمكانية التعرف علي موعد اول ايام رمضان 2020، والتي متوقع أن تكون يوم الجمعة 24 من أبريل، ويكون أول ليلة للسحور هي الليلة التي تبدأ من مغرب يوم الخميس، لكن غرة شهر رمضان هي التي ستحدد وسنتعرف عليها يوم الأربع المقبل.

ينتظر كافة المسلمين أفضل أيام الله علي الأرض، وهي أيام شهر رمضان المبارك الذي بقي ساعات ويهل علي المسلمين، وتحتوي هذه الأيام علي ليلة القدر التي ذكرها الله سبحانه وتعالي في القرآن وأنها خير من آلف شهر، لهذا يجب علي كل المسلمين الاجتهاد في الطاعة في هذه الأيام المباركة، والإكثار من أدعية رمضان في كافة الليالي من أولها وحتي آخرها والاجتهاد في إكثار الطاعات.