الان كم اسعار العملات المصرية القديمة 2021 بالتفصيل لمعرفة سعر الجنيه ابو جملين وريال السلطان فؤاد

الان كم اسعار العملات المصرية القديمة 2021، إن التساؤل حول كيفية بيع العملات القديمة والأماكن المخصصة لبيعها  لا يزال محط اهتمام الكثير من الأفراد خصوصا بعد دخول جنية الفلاح إدريس المنافسة على أسعار العملات القديمة، وفيما يلي نعرض تفاصيل ذلك الخبر.

أماكن بيع العملات القديمة

إن العملات المصرية القديمة أصبحت عمل تجاري كبير  يشتغل به العديد من الأفراد  والتجار الموجودين على مستوى الجمهورية خصوصا في مدينة القاهرة والإسكندرية حيث يضم السوق مجموعة من التجار لشراء العملات القديمة، ومع مرور الأيام تظهر حقائق هذه التجارة المنتشرة في الأسواق وتزيد أهمية العملات القديمة في الأسواق، وفي هذا السياق يتم أرتفاع سعر العملات القديمة ارتفاعا كبيرا إلى إن وصلت عملة جنية الفلاح إدريس والذي يتراوح سعره ما بين 3   آلاف إلى 30  الف جنية حسب تاريخ العملة وشكلها.

قصة جنية الفلاح إدريس

إن هذه العملة تم إصدارها في عهد الملك فؤاد عام 1962 وهو موجود عليها صورة عم إدريس وكانت هذه العملة تتبع فئة الجنية، ولذلك انتشرت بعملة جنية الفلاح حيث إن هذه العملة كانت توجد على صورة الفلاح إدريس من ناحية والناحية الأخرى جامع المنصور قلاوون.

حيث إن الفلاح إدريس كان من الأشخاص المقربين للملك فؤاد قبل حكمه على مصر وقد حلم هذا الشخص الذي يدعي إدريس بأن الملك فؤاد سوف يحكم البلاد وبالفعل تولي الحكم، ولذلك تم وضع صورته على عملة الجنية تكريما له.

في ذلك الإطار تجد إن أسواق العملات القديمة شهدت انتشارا كبيرا بسبب العديد من المزادات التي تمت من خلال المواقع الإلكترونية حيث ارتفعت أسعار العملات القديمة بعد ما كانت تتراوح ما بين 50,300  جنية  والف جنية كحد أقصي إلى إن وصلت إلى 700  مليون جنية وذلك حسب تاريخ إصدار العملة وشكلها.