بشرة سارة من مترو الانفاق بخصوص الخط الثالث

في غضون أيام قليلة، تسلمت هيئة الأنفاق الوطنية الدفعة الثالثة عشرة من عربات مترو الأنفاق الكورية الجديدة لخط المترو الثالث، كجزء من صفقة لتصنيع وتوريد 32 قطارًا جديدًا مكيفًا لخط المترو الثالث.

قطار الأنفاق الذي يدخل الخط الثالث هو جزء من العقد الموقع من قبل وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للأنفاق وشركة هيونداي روتيم بكوريا الجنوبية وتبلغ التكلفة الإجمالية 317 مليون يورو + 640 مليون جنيه مصري (من خزينة الدولة)، بما يعادل 6.361 مليار جنيه، وتشمل الصفقة عقد صيانة قطارات لمدة ثماني سنوات، كما تم تجميع 10 قطارات من أصل 32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي روتيم ودعمها الفني لمصر، بالإضافة الى دعم مصر في تصنيع القطار محلياً في مصر.

تم تجهيز كل قطار جديد بنظام تكييف هواء كبير السعة، ومزود أيضًا بممر آمن، مما يجعله أكثر راحة للركاب للتنقل بين السيارات في ظل ظروف التشغيل العادية، كما أنه مزود بنظام صوتي مميز.

يوجد شاشة فوق الباب الجانبي يمكنها إعلام الركاب باسم المحطة وخط السير قبل ركوب المترو، والعربات مجهزة بأمكن تثبيت الكراسي المتحركة، وأجهزة ثابتة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية الحركة، كما تم توفر خريطة اعلى باب الراكب في العربة يظهر بها من مسار القطار و المحطة الحالية و المحطة التالية، ومزودة بنقاط إنارة على أسماء المحطات لمساعدة ضعاف السمع لمعرفة المحطات.