سكن لكل المصريين 2.. الإسكان الاجتماعي يكشف موعد سداد الأقساط الربع سنوية للوحدات

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بمصر، عن إجراء البدء في فرز الطلبات المقدمة من المواطنين لحجز الوحدات السكنية في مشروع “سكن لكل المصريين 2” الاجتماعي، الذي كان قد تم طرحه من الوزارة للمواطنين متوسطي ومحدودي الدخل، على أن يتم بعدها مباشرة، الكشف عن الوحدات السكنية تحت الإنشاء المكونة من ثلاث غرف وصالة، والتي ستقوم الوزارة بتسليمها للمواطنين من متوسطي الدخل، خلال فترة لن تتجاوز ال36 شهر.

موعد سداد الأقساط الربع سنوية للوحدات

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي قد كشف في إعلانه، عن تواجد الوحدات السكنية ضمن المشروع في مدن “حدائق العاصمة ومدينة بدر ومدينة 15 مايو و6 أكتوبر وحدائق أكتوبر وأسوان الجديدة والعاشر من رمضان والمنيا الجديدة والعلمين الجديدة ورشيد الجديدة وناصر وبني سويف الجديدة وبورفؤاد والغردقة “البداري”.

وسيقوم الصندوق بتحديد أولويات العملاء على المشروع والكشف عنها، بعد الانتهاء من أعمال مراجعة المستندات والبيانات  الخاصة بالعملاء والتي تم تسجيلها على النظام، حيث سيقوم الصندوق باختيار من له الأولوية من بين المتقدمين، في حال ارتفعت أعداد المتقدمين عن أعداد الوحدات السكنية المتاحة ضمن المشروع.

موعد سداد الأقساط الربع سنوية للوحدات
موعد سداد الأقساط الربع سنوية للوحدات

وبالنسبة للمواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة، فسيقوم الصندوق بتمكينهم وفقًا لما تنص عليه كراسات الشروط، من سداد دفعات الأقساط الربع سنوية المستحقة، بداية من تاريخ الأول من يناير 2022، على أن يتم سداد 12 دفعة ربع سنوية خلال فترة التنفيذ والتي تمتد حتى ثلاث سنوات.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد أطلق مشروعه “سكن لكل المصريين 2” للمرة الثانية بناء على رغبة المواطنين، حيث يقوم الصندوق من خلال المشروع بتوفير وحدات سكنية كاملة التشطيب للمواطنين من أصحاب الدخول المتوسطة والمحدودة بالمدن الجديدة، بأقساط مناسبة وعلى فترات سداد طويلة.